الأثنين 28 رجب 1438ﻫ الموافق 24 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. أمراء المناطق يتقدمون جموع المصلين بصلاة العيد

محلي .. أمراء المناطق يتقدمون جموع المصلين بصلاة العيد

أدى المصلون صباح امس، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، وفي المسجد النبوي، وفي مختلف أنحاء المملكة، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى في هذا اليوم الفضيل.

ففي مكة المكرمة أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد الحرام حيث أمهم إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ صالح بن محمد آل طالب، الذي أوصى المسلمين بتقوى الله عزّ وجل في السر والعلن واجتناب نواهيه ابتغاء لمرضاته سبحانه وتعالى.

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام «إنه على مر عصور الإسلام حاول من حاول أن يقطع الطريق على الوحيين الحافظين المحفوظين كتاب الله وسنة نبيه بأن يسقطهما أو يسقط حَمَلَتَهما بالقدح في عدالتهم أو نسبتهم للسوء وكل أولئك قطاع طريق الشريعة ولصوص الأديان يجلبون بغاراتهم الشعواء على أتباع المصطفى صلى الله عليه وسلم يزيدون جراح الأمة فتقا ويرهقون جسدها إثخانا وخرقا ينشطون في حال وهن الأمة وضعفها كأنما تعاقدوا مع العدو على الإجهاز على الجسد الجريح جسد الأمة الذي تئن أوصاله المكلومة في فلسطين والشام وبقاع شتى من بلادنا المسلمة، تكالب عليها الأعداء وخذلتها المنظمات الأممية التي لا يعنيها صريخ الأطفال وأنين الجرحى والمشردين وهذا يستدعي واجبا على المسلمين أفرادا وجماعات ومؤسسات وحكومات تجاه إخوانهم في تلك البلاد مشاركة في الآلام والآمال وقوفا في الملمّات وشديد الأحوال وبذلا للمعروف والإحسان».

وقال «لندرك أن أمتنا تضعف مواجهتها لطوفان الخارج إذا كانت معتلة من الداخل فانهجوا منهج الرسل في مواجهة أدوائنا الداخلية فقد كثرت الشبهات التي يبثها الإعلام وازدادت حدة الدعوات التي تشيعها فرق أقحمت نفسها تحت اسم الإسلام، ومواجهة أولئك يكون بتجديد التوحيد في نفوس الناس ودعوتهم إليه أولا فإن النفوس إذا تقبلت التوحيد واقتنعت بأن مصدر الإسلام هو الوحيان فحسب، فإن كثيراً من البدع والشبهات القائمة في نفوس معتنقيها تتساقط لانقطاع المدد وجفاف المورد».

واختتم فضيلته خطبته بالشكر لله عز وجل على ما تفضّل به على هذه البلاد الطاهرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام فكل أجهزتها ورجالاتها ومؤسساتها تبذل جهودا هائلة لخدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين فمنذ عشرات السنين وهي تدير موسم الحج بكل كفاءة واقتدار ورعاية تدعو إلى الفخر، لافتا إلى أن العمارة التي تمت وتتم في الحرمين الشريفين ورعايتهما ورعاية قاصديهما ظاهرة شاهرة وواضحة للعيان وقد أحاط الله بيته وضيوفه بالأمن والطمأنينة في أيام يضطرب فيها العالم وتشتعل نار الفتن والحروب فالحمد لله الذي سخر لبلده الحرام حماة صادقين حفظ الله بهم الدين وحفظ بهم العباد والبلاد.

المدينة المنورة

وفي المدينة المنورة أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وسط أجواء مفعمة بالإيمان والفرحة بقدوم عيد الأضحى المبارك حيث اكتظت ساحات وأروقة وطوابق المسجد النبوي بآلاف المصلين.

وأم المصلين فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين آل الشيخ، الذي حمد الله في مستهل خطبة العيد على نعمه الظاهرة والباطنة وعلى ما منّ به على المسلمين من أداء مناسك الحج بكل طمأنينة وأمن وأمان.

وقال إمام وخطيب المسجد النبوي «إن الأمة الإسلامية تمر بفتن، وأخطر فتنة هي منهج الغلو في الدين والتكفير، فعلى المسلمين اتباع الكتاب والسنة والبعد عن الغلو. وأكد آل الشيخ، أن أعداء الدين يحاولون زرع الفتن ونشرها بين شباب المسلمين فعلى شباب المسلمين الحذر من ذلك؛ فبهم تنهض الأمة وباتباعهم منهج الغلو والتكفير تسقط الأمة.

وأضاف: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تبذل جهودا جبارة في خدمة ضيوف الرحمن ولا ينكرهذه الجهود الا جاحد أو حاقد.

الرياض

وفي مدينة الرياض أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله. وأم الصلاة عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ. وأدى الصلاة مع سموه، صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن مشاري، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء. كما أدى الصلاة معالي وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، ومعالي المستشار الخاص المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، وعدد من أصحاب الفضيلة وأصحاب المعالي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين بمنطقة الرياض. ‏

الباحة

وتقدم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة جموع المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك في جامع الملك فهد بمدينة الباحة. وأم المصلين فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الباحة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، وأدى الصلاة مع سموه، وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، وعدد من مسؤولي الادارات الحكومية بالمنطقة. كما أقيمت صلاة عيد الأضحى المبارك بالمصليات والجوامع في مختلف المحافظات والمراكز بمنطقة الباحة.

نجران

وفي نجران أدى المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى العيد بمدينة نجران يتقدمهم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، وأم المصلين مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ مرزوق بن عبدالله الرويس، وقد أديت صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع محافظات ومراكز منطقة نجران.

عرعر

وفي عرعر أدى صلاة عيد الأضحى المبارك جموع المصلين يتقدمهم صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، بجامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، حيث أم المصلين الشيخ الدكتور محمد أبا الخيل.

القصيم

وفي منطقة القصيم أدى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك في مصلى العيد الشمالي بمدينة بريدة. وأم المصلين رئيس كتابة العدل بالمحكمة العامة ببريدة الشيخ منصور البليهي.

وقد أدى الصلاة مع سمو أمير منطقة القصيم، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية إبراهيم الهذلي، ووكيل الإمارة للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، ومديري الدوائر الحكومية، وعدد من المسؤولين من عسكريين ومدنيين في المنطقة.

حائل

وأدى جموع المصلين بمدينة حائل صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع خادم الحرمين الشريفين يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل. وأم المصلين رئيس المحكمة العامة بمنطقة حائل فضيلة الشيخ محمد الجزاع.

جازان

وفي منطقة جازان أدى المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وأمّ المصلين رئيس محكمة الاستئناف بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري.

تبوك

وتقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك جموع المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك في مصلى العيدين بمدينة تبوك. وأم المصلين رئيس محكمة الاستئناف وإمام وخطيب جامع الوالدين بتبوك الشيخ أحمد بن حفير الحفير.

عسير

وفي منطقة عسير، أدى المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك، يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وذلك بمصلى العيد الكبير بمدينة أبها. وأم المصلين خطيب جامع الملك فهد بأبها الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد.

image 0

أمير الرياض يتقدم المصلين

image 1

أمير المدينة المنورة يؤدي صلاة العيد

image 2

أمير عسير يؤدي صلاة العيد

image 3

أمير الباحة يتقدم جموع المصلين

image 0

أمير تبوك يؤدي صلاة العيد

Source مصدر الخبر

محلي .. أمراء المناطق يتقدمون جموع المصلين بصلاة العيد

أدى المصلون صباح امس، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، وفي المسجد النبوي، وفي مختلف أنحاء المملكة، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى في هذا اليوم الفضيل. ففي مكة المكرمة أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد الحرام حيث أمهم إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ صالح بن محمد آل طالب، الذي أوصى المسلمين بتقوى الله عزّ وجل في السر والعلن واجتناب نواهيه ابتغاء لمرضاته سبحانه وتعالى. وقال إمام وخطيب المسجد الحرام «إنه على مر عصور الإسلام حاول من حاول أن يقطع الطريق على الوحيين الحافظين المحفوظين كتاب الله وسنة نبيه بأن يسقطهما أو يسقط