الأربعاء 30 رجب 1438ﻫ الموافق 26 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. إطلاق خريطة الحج الإحصائية

محلي .. إطلاق خريطة الحج الإحصائية

تطلق الهيئة العامة للإحصاء فجر غد الاثنين بالتزامن مع الإعلان النهائي لنتائج إحصاءات الحج هذا العام “الخريطة الإحصائية للحج” كأحد أهم المراجع المعلوماتية التي توضح تفاصيل بيانات إحصاء الحجاج كل عام لتسهيل الحصول على المعلومة التي يمكن لوسائل الإعلام والباحثين والجهات الحكومية الاستفادة منها بشكل مُفصَّل .

وأوضح خالد الدلقان المشرف على تقنية المعلومات في الهيئة العامة للإحصاء بأنّ الخريطة التي يمكن الوصول لها عن طريق الموقع الرسمي للهيئة www.stats.gov.sa هي خريطة تفاعلية على شبكة المعلومات لعرض احصاءات الحج وربط البيانات الاحصائية بمواقع مراكز الحصر لحجاج الداخل. وقد تم إصدار نسختين من الخريطة لعام 1435 وعام 1436هـ، وتستعرض الخريطة التعريف بماهية احصاءات الحج التي تقوم بها الهيئة، والتعريف بمراكز احصاءات الحج ومواقعها في مكة والمدينة وجدة والطائف مع عرض بيانات كل مركز احصائي، وأكد الدلقان بأن الباحثين والمهتمين ووسائل الإعلام والجهات الحكومية يمكنها من خلال الخريطة الحصول على إجمالي عدد الحجاج من داخل المملكة وخارجها .

image 0

صورة للخريطة التفاعلية

Source مصدر الخبر

محلي .. إطلاق خريطة الحج الإحصائية

تطلق الهيئة العامة للإحصاء فجر غد الاثنين بالتزامن مع الإعلان النهائي لنتائج إحصاءات الحج هذا العام "الخريطة الإحصائية للحج" كأحد أهم المراجع المعلوماتية التي توضح تفاصيل بيانات إحصاء الحجاج كل عام لتسهيل الحصول على المعلومة التي يمكن لوسائل الإعلام والباحثين والجهات الحكومية الاستفادة منها بشكل مُفصَّل . وأوضح خالد الدلقان المشرف على تقنية المعلومات في الهيئة العامة للإحصاء بأنّ الخريطة التي يمكن الوصول لها عن طريق الموقع الرسمي للهيئة www.stats.gov.sa هي خريطة تفاعلية على شبكة المعلومات لعرض احصاءات الحج وربط البيانات الاحصائية بمواقع مراكز الحصر لحجاج الداخل. وقد تم إصدار نسختين من الخريطة لعام 1435 وعام 1436هـ، وتستعرض الخريطة التعريف