الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. الجمعيات الخيرية: اعتماد الحوالات البنكية لإخراج الأضاحي .. ولا تعامل مع الكوبونات

محلي .. الجمعيات الخيرية: اعتماد الحوالات البنكية لإخراج الأضاحي .. ولا تعامل مع الكوبونات

5 فئات مستفيدة.. وأسعارها لا تتجاوز 850 رياًلا

الجمعيات الخيرية: اعتماد الحوالات البنكية لإخراج الأضاحي ..  ولا تعامل مع الكوبونات

أكد عدد من مديري الجمعيات الخيرية بمحافظة جدة، أن الطريقة النموذجية والمعتمدة لاستقبال الموكلين في إخراج الأضاحي هي الحوالات البنكية في الحسابات الرسمية لهم في البنوك المحلية، وأنها لا تتعامل مع الكوبونات لأنها وسيلة غير نظامية.
وأوضح مدير جمعية نفع الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني ،أن الجمعية لا تتعامل بالكوبونات في إخراج الأضاحي، وأن الطريقة الوحيدة لإخراجها هي الحوالات البنكية في حساباتنا المعتمدة، أو الشيكات إذا كانت الكمية كبيرة، وإذا رغب الشخص الموكل نقدا، فيكون ذلك فقط عن طريق الحضور إلى المقر الرئيسي للجمعية، منوهًا إلى أنه في كل تلك الأحوال يحصل الموكّل على إيصال إلكتروني عند السداد، ورسالة نصية بعد الذبح لتأكيد إخراجها في الوقت الشرعي.
وعن نوعية الأضاحي قال الزهراني: «أكملت الجمعية استعدادها لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام 1437هـ بتوفير 600 أضحية من النوع بربري، الذي يزن الواحد منه 25 كيلوجرام، بقيمة 550 ريالًا، ويتم ذبح 300 أضحية في اليوم الأول، ومثلها في اليوم الثاني، حيث تتلقى الجمعية «توكيل» من يؤدون هذه الشعيرة بذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر المسجلة لدينا وهم 5 فئات، الأرامل، الأيتام، المطلقات، الأسر المعسرة، الأسر المحتاجة».
وأشار الزهراني إلى أن «الجمعية تنفذ مشروع الأضاحي للعام الثالث على التوالي؛ حيث يستفيد منها ما يقارب 750 أسرة من الأسر المحتاجة، وسيتم توزيع اللحوم التي تصل إلى مستودع الجمعية من فاعلي الخير حيث توزع ما بين 230 إلى 250 أضحية»، لافتا إلى أنه تم تشكيل فريق للمتابعة والتواجد مع الشركة الموردة للمواشي لتسيير خطوات العمل الذي يبدأ بتوصيل الأضاحي إلى المسلخ، ومن ثم ذبحها ووضعها في الأكياس المصممة لهذا المشروع ومن ثم توزيعها».
من ناحيته أكد مدير مدير عام جمعية نماء الخيرية المكلف صادق بن عبدالكريم النور، أن الطريقة الوحيدة لإخراج الأضاحي هي عن طريق الحوالات البنكية في الحسابات الرسمية للجمعية، حيث يتم إيداع قيمة الأضحية والتي تتراوح بين 550-750 ريالا، في حسابات الجمعية ومن ثم يستلم الموكل إيصالا بذلك.

Source مصدر الخبر

محلي .. الجمعيات الخيرية: اعتماد الحوالات البنكية لإخراج الأضاحي .. ولا تعامل مع الكوبونات

5 فئات مستفيدة.. وأسعارها لا تتجاوز 850 رياًلا أكد عدد من مديري الجمعيات الخيرية بمحافظة جدة، أن الطريقة النموذجية والمعتمدة لاستقبال الموكلين في إخراج الأضاحي هي الحوالات البنكية في الحسابات الرسمية لهم في البنوك المحلية، وأنها لا تتعامل مع الكوبونات لأنها وسيلة غير نظامية. وأوضح مدير جمعية نفع الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني ،أن الجمعية لا تتعامل بالكوبونات في إخراج الأضاحي، وأن الطريقة الوحيدة لإخراجها هي الحوالات البنكية في حساباتنا المعتمدة، أو الشيكات إذا كانت الكمية كبيرة، وإذا رغب الشخص الموكل نقدا، فيكون ذلك فقط عن طريق الحضور إلى المقر الرئيسي للجمعية، منوهًا إلى أنه في كل تلك الأحوال يحصل