الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. «صحية الحرس» تؤكد جاهزيتها للحج بمستشفى ميداني ومعسكرات بعرفات ومزدلفة تنسيق كامل بين العلاقات العامة وإدارة الطب الوقائي لتقديم الخدمات الإرشادية للحجاج 12 فرقة مجهزة لغرض الإخلاء الطبي.. وفرق الطوارىء تعمل على مدار الس

محلي .. «صحية الحرس» تؤكد جاهزيتها للحج بمستشفى ميداني ومعسكرات بعرفات ومزدلفة تنسيق كامل بين العلاقات العامة وإدارة الطب الوقائي لتقديم الخدمات الإرشادية للحجاج 12 فرقة مجهزة لغرض الإخلاء الطبي.. وفرق الطوارىء تعمل على مدار الس

القناوي: شاشات تلفزيونية تعمل على «فترتين» لتقديم الإرشادات الطبية

«صحية الحرس» تؤكد جاهزيتها للحج بمستشفى ميداني ومعسكرات بعرفات ومزدلفة 



تنسيق كامل بين العلاقات العامة وإدارة الطب الوقائي لتقديم الخدمات الإرشادية للحجاج 


12 فرقة مجهزة لغرض الإخلاء الطبي.. وفرق الطوارىء تعمل على مدار الس

أكدت الشؤون الصحيّة بالحرس جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال اكتمال المستشفى الميداني بمنى والمجهز بـ 40 سريرًا وبأحدث الأجهزة الطبية وكذلك معسكرات الخدمة بعرفات ومزدلفة وخدمات الإرشاد والتوعية الصحية ومشاركة إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى.
وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي إنه تم تجهيز المستشفى الميداني في منى بأربعين سريرًا، إضافة إلى عدد من أسرة العناية الفائقة، والمستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وكافة المستلزمات السريرية ويعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة، والمساحة الإجمالية للمستشفى هي (256 مترًا مربعا)، ويتكون من قسمين قسم لتنويم الرجال وقسم لتنويم النساء، كما يشتمل الموقع على العديد من العيادات التخصصية المختلفة والخدمات المساندة وعيادات الأسنان وعيادات النساء والولادة، بالإضافة إلى غرفة عمليات جراحية صغرى متكاملة، ومكاتب استقبال ومكاتب إدارية. كما تضم الخدمات المساندة للمستشفى مختبرًا متكاملا للتحاليل الطبية، وغرفة أشعة، وصيدلية لصرف الأدوية، وهناك سكن للعاملين على مساحة (208 أمتار مربعة)، كما تم تجديد كامل للمستشفى وتغطيته بعازل حراري يتناسب مع الظروف المناخية للمشاعر المقدسة.

10 مزايا لمستشفى الحرس الميداني:

يعمل على مدار 24 ساعة

يقع على مساحة 256 مترًا مربعًا

قسم لتنويم الرجال وقسم لتنويم النساء

عيادات تخصصية كعيادات الأسنان وعيادات النساء والولادة

غرفة عمليات جراحية صغرى متكاملة

مكاتب استقبال ومكاتب إدارية

مختبر للتحاليل الطبية، وغرفة أشعة، وصيدلية لصرف الأدوية

عبدالرحمن المغربي مدير العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة قال إن خدمات وزارة الحرس واجهة مضيئة ومشرقة تطل على ضيوف الرحمن في كل عام لتقدم نموذجًا رائدًا لتعاون كافة الجهات من أجل خدمة الحجيج لافتا الى تجهيز كافة المواقع بالمشاعر المقدسة بكل الإمكانيات التي تؤمن تقديم رعاية طبية متميزة بشكل متكامل وأكمل أن الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تواكب التطور الذي يشهده عالم الطب وتشهد آخر الإنجازات العلمية والتقنية في هذا المجال. وهي تساهم وبشكل فعال ورائد في خدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة كل عام ضمن قطاعات الدولة الأخرى المعنية وأكمل أن إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى تقوم بعدد من الأنشطة تهدف إلى ضمان إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى بمستشفى منى الميداني بالمشاعر المقدسة، والتي اشتملت على تنفيذ دورة تدريبية مكثفة لجميع العاملين الصحيين المكلفين بمهمة الحج لهذا العام حيث حاضر فيها عدد من الاستشاريين حول الكشف المبكر والتشخيص والاجراءات الوقائية والعلاجية للفيروسات والأمراض المعدية ذات الاهتمام بالإضافة إلى دراسة حالة للاستقصاء.

كما أشار إلى أن هناك تنسيقًا كاملا بين مستشفى منى الميداني بالمشاعر المقدسة ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة من حيث توفر فرق الطوارئ والإنقاذ السريع المجهزة تجهيزًا كاملًا والمدربة تدريبًا عاليًا وفق ما توصل إليه الطب الميداني الحديث للخدمة الإسعافية العاجلة، وتعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة. وبين الدكتور القناوي أنه تم تجهيز معسكرات صحية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية في كل من عرفات ومزدلفة، حيث تم تجهيز معسكر عرفات بعربتين تستخدمان كمستشفى للطوارئ إحداهما للرجال والأخرى للنساء، تستوعب عشرين سريرًا إضافة إلى عربتين للعيادات الخارجية للرجال والنساء وصيدلية متكاملة.

كما أكد أن مجال الخدمة الطبية هوالعامل المشترك بين الشؤون الصحية والقطاعات الصحية الأخرى بالمملكة حيث يتم التنسيق مع القطاعات الحكومية من وزارة الصحة، ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية وغيرها وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية المتميزة لضيوف الرحمن وعمل التنسيق اللازم فيما بينهم خاصة في برنامج الإخلاء الطبي بالمشاعر المقدسة التي تشارك فيه الشؤون الصحية باثنتي عشرة فرقة مجهزة تجهيزًا متكاملًا لغرض الإخلاء الطبي وذلك للمشاركة أثناء حدوث أي طارئ، لا سمح الله.
كما أبان معاليه أن مجال التوعية يحظى باهتمام كبير نظرًا لروحانية وقدسية المناسبة العظيمة، إذ تقوم إدارة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى لتقديم الخدمات التوعوية الإرشادية طوال أيام الحج إضافة إلى بث هذه الإرشادات الطبية لضيوف الرحمن عبر الشاشات التلفزيونية الداخلية بواقع فترتين صباحية ومسائية، وهناك مطبوعات توعوية تثقيفية تنفذها إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى.

المغربي: خدمات «الحرس» واجهة مشرقة

تنسيق كامل

عامل مشترك

40 سريرًا فى المستشفى الميداني في منى

أحدث الأجهزة الطبية والمستلزمات السريرية

المزيد من الصور :

Source مصدر الخبر

محلي .. «صحية الحرس» تؤكد جاهزيتها للحج بمستشفى ميداني ومعسكرات بعرفات ومزدلفة تنسيق كامل بين العلاقات العامة وإدارة الطب الوقائي لتقديم الخدمات الإرشادية للحجاج 12 فرقة مجهزة لغرض الإخلاء الطبي.. وفرق الطوارىء تعمل على مدار الس

القناوي: شاشات تلفزيونية تعمل على «فترتين» لتقديم الإرشادات الطبية أكدت الشؤون الصحيّة بالحرس جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال اكتمال المستشفى الميداني بمنى والمجهز بـ 40 سريرًا وبأحدث الأجهزة الطبية وكذلك معسكرات الخدمة بعرفات ومزدلفة وخدمات الإرشاد والتوعية الصحية ومشاركة إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى.وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي إنه تم تجهيز المستشفى الميداني في منى بأربعين سريرًا، إضافة إلى عدد من أسرة العناية الفائقة، والمستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وكافة المستلزمات السريرية ويعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة، والمساحة الإجمالية للمستشفى هي (256 مترًا مربعا)، ويتكون من قسمين قسم لتنويم