الأثنين 5 شعبان 1438ﻫ الموافق 1 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. «مسك الخيرية» تدرب 30 شاباً وشابة على مهـارات «القيـادة والتـأثيـر»

محلي .. «مسك الخيرية» تدرب 30 شاباً وشابة على مهـارات «القيـادة والتـأثيـر»

أنهت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” برنامج مهارات “القيادة والتأثير” بالشراكة مع شركة “جنرال الكتريك”، والذي أقيم على مدى أربعة أيام في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، واستفاد منه 30 شابا وشابة حضروا من مختلف مناطق المملكة.

وبدأ البرنامج باستعراض الأدوار التنفيذية وتحديد أنماط القيادة لدى الشباب، مروراً باكتشاف مهاراتهم القيادية وتشخيص التحديات التي تواجههم، وصولاً إلى استكشاف مواطن القوة والتأثير، وإعداد الخطط والإستراتيجيات.

وتلقى المشاركون في البرنامج الذي أعده مركز التدريب “كروتونفيل” التابع لشركة “جنرال الكتريك”، وقدمه المدرب تيم هاييت، العديد من الفقرات النظرية والتفاعلية حول حول قيادة الذات وتكوين فرق العمل وإدارتها و مهارات التواصل والتأثير، كان من أبرزها، مفاتيح تكوين وتطوير فريق العمل، دور القائد في بناء الثقة في بيئة العمل، إدارة الصراعات وتحويلها لمصلحة العمل، تحديد الأهداف الذكية ورفع مستوى الالتزام بتحقيقها، الإستفادة من التنوع داخل فريق العمل، تفاعل القادة مع الآخرين واختلاف أنماط القيادة، التفويض الاحترافي للأفراد، التغذية الراجعة البناءة، تقنيات إظهار تقدير أعضاء الفريق، مهارات التأثير والإقناع، وبناء الخطط والإستراتيجيات.

ويأتي برنامج مهارات القيادة والتأثير، ضمن مساعي مؤسسة “مسك الخيرية” الهادفة إلى اكساب الشباب والشابات أحدث الأساليب العالمية في القيادة.

واستعرض البرنامج أبعاد المرحلة الوظيفية المهمة التي ينتقل خلالها الأفراد العاملين من الأدوار التنفيذية الى الأدوار القيادية والتحديات والمخاوف والعقبات المتعلقة بتلك المرحلة مع كيفية استكشاف مواطن القوة وتعزيزها، إلى جانب التدريب على كيفية تفاعل القادة مع الآخرين واختلاف أنماط القيادة في هذا الجانب وتكييف كل نمط ليكون أكثر فاعلية وتأثير.

image 0

تمرين عملي في البرنامج

Source مصدر الخبر

محلي .. «مسك الخيرية» تدرب 30 شاباً وشابة على مهـارات «القيـادة والتـأثيـر»

أنهت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" برنامج مهارات "القيادة والتأثير" بالشراكة مع شركة "جنرال الكتريك"، والذي أقيم على مدى أربعة أيام في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، واستفاد منه 30 شابا وشابة حضروا من مختلف مناطق المملكة. وبدأ البرنامج باستعراض الأدوار التنفيذية وتحديد أنماط القيادة لدى الشباب، مروراً باكتشاف مهاراتهم القيادية وتشخيص التحديات التي تواجههم، وصولاً إلى استكشاف مواطن القوة والتأثير، وإعداد الخطط والإستراتيجيات. وتلقى المشاركون في البرنامج الذي أعده مركز التدريب "كروتونفيل" التابع لشركة "جنرال الكتريك"، وقدمه المدرب تيم هاييت، العديد من الفقرات النظرية والتفاعلية حول حول