الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. ضعف الرقابة والاحتكار يشعلان أسعار الأضاحي بجازان

محلي .. ضعف الرقابة والاحتكار يشعلان أسعار الأضاحي بجازان

ضعف الرقابة والاحتكار يشعلان أسعار الأضاحي بجازان

واصلت أسعار الأضاحي ارتفاعها، خلال الموسم الحالي، رغم وفرة المعروض، وقلة الطلب، وسط مطالب من الأهالي بتكثيف أعمال الرقابة لضبط الأسعار التي وصلت إلى 2000 ريال للأضحية الواحدة.
واتفق عبدالله حمدي، وأنور مباركي، ومساوي عاتي، على أن أسعار الأضاحي تضاعفت خلال الأيام الماضية، مشيرين إلى أن وراء ذلك عدة أسباب هي:

• غياب الآلية المنظمة لتحديد الأسعار
• ضعف الرقابة
• احتكار بعض التجار والمقيمين لأسواق الماشية
وطالبوا بآلية واضحة لتحديد الأسعار، وعقاب رادع للمخالفين، والكشف عن المحتكرين، ومعاقبتهم .
من جانبهم أشار بعض ملاك الماشية في جازان، إلى أن السبب في ارتفاع أسعار الأضاحي بالمنطقة، هو ارتفاع قيمة التكاليف التي يتكبدونها جراء التربية، وهو السبب الذي اعتبره المواطنون أنه غير مقنع؛ لأن الأعلاف مدعومة من قبل الدولة، ولم يطرأ عليها أي زيادة، كما أن أسعار الأضاحي كانت متوسطة قبل فترة وجيزة.

Source مصدر الخبر

محلي .. ضعف الرقابة والاحتكار يشعلان أسعار الأضاحي بجازان

واصلت أسعار الأضاحي ارتفاعها، خلال الموسم الحالي، رغم وفرة المعروض، وقلة الطلب، وسط مطالب من الأهالي بتكثيف أعمال الرقابة لضبط الأسعار التي وصلت إلى 2000 ريال للأضحية الواحدة. واتفق عبدالله حمدي، وأنور مباركي، ومساوي عاتي، على أن أسعار الأضاحي تضاعفت خلال الأيام الماضية، مشيرين إلى أن وراء ذلك عدة أسباب هي: • غياب الآلية المنظمة لتحديد الأسعار • ضعف الرقابة • احتكار بعض التجار والمقيمين لأسواق الماشية وطالبوا بآلية واضحة لتحديد الأسعار، وعقاب رادع للمخالفين، والكشف عن المحتكرين، ومعاقبتهم . من جانبهم أشار بعض ملاك الماشية في جازان، إلى أن السبب في ارتفاع أسعار الأضاحي بالمنطقة، هو ارتفاع قيمة التكاليف