الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ البرية لضبط المتسللين إلى المشاعر

محلي .. شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ البرية لضبط المتسللين إلى المشاعر

الإحرام من داخل مكة والدخول بتأشيرات تجارية.. طرق احتيال جديدة لهذا الموسم

شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ البرية لضبط المتسللين إلى المشاعر

أغلقت الجهات الأمنية جميع المنافذ أمام مهربي الحجاج المخالفين والمؤدية إلى مكة المكرمة من ناحية جدة، وفق خطة عمل تهدف إلى منع من لا يحملون تصريح بالحج من دخول مكة عبر نقاط فرز برية وحواجز.
وأكد المتحدث الاعلامي لشرطة محافظة جدة نواف البوق أن هنالك وجودا أمنيا مكثفا في جميع المنافذ البرية لضبط مخالفى الحج ومهربي الحجاج بدون تصريح.
و توزعت نقاط التفتيش على مناطق المحاميد وكيلو 10 وأبو جعالة وطريق مكة القديم والتي تعتبر منافذ برية تعتبر مخفية يستخدمها مهربو الحجاج غير النظاميين للوصول إلى مكة أو المشاعر المقدسة، وبعد ذلك تتم إجراءات تفتيشية لجميع العربات الصغيرة والكبيرة والتأكد من السائقين وأوراقهم وهوياتهم، كما يتم أيضا تفتيش أمتعة الاشخاص والتأكد من خلوها من الاحرامات، حيث لوحظ في الفترة الاخيرة احتيال بعض الاشخاص على رجال الامن بدخول مكة بملابسهم، بينما يخفون إحرامهم في الحقائب إلى أن يدخلوا منطقة مكة فيحرمون داخلها، كما لوحظ أن معظم الاشخاص من الحجاج المخالفين يحملون تأشيرات تجارية قدموا للمملكة بها، بينما يستخدمونها للحج بدون تصريح، وبالتالي لا يسمح لهم بذلك. وأضاف البوق أنه عند القبض على الحجاج غير النظاميين فإنه يتم أخذ بصمتهم وإعادتهم إذا كانوا يحملون إقامات، أما مخالفي الاقامة فيتم أخذ بصمته واحتجازه بإيواء الشميسي لتتم إجراءات ترحيله.
وكانت «المدينة» قد تجوّلت برفقة شرطة محافظة جدة على المنافذ البرية، ورصدت حالة التأهب القصوى، على منافذ مكة المكرمة لمنع المتسللين.

مشاهدات:
1 خلو مناطق «الكدادة» من سيارات الأجرة والخاصة
2 القبض على مجموعة من مخالفى الحج يخبئون إحراماتهم داخل حقائبهم
3 وجود أمني مكثف في جميع المنافذ البرية
4 تفتيش جميع السيارات وحقائبها

المزيد من الصور :

Source مصدر الخبر

محلي .. شرطة جدة تحكم سيطرتها على المنافذ البرية لضبط المتسللين إلى المشاعر

الإحرام من داخل مكة والدخول بتأشيرات تجارية.. طرق احتيال جديدة لهذا الموسم أغلقت الجهات الأمنية جميع المنافذ أمام مهربي الحجاج المخالفين والمؤدية إلى مكة المكرمة من ناحية جدة، وفق خطة عمل تهدف إلى منع من لا يحملون تصريح بالحج من دخول مكة عبر نقاط فرز برية وحواجز. وأكد المتحدث الاعلامي لشرطة محافظة جدة نواف البوق أن هنالك وجودا أمنيا مكثفا في جميع المنافذ البرية لضبط مخالفى الحج ومهربي الحجاج بدون تصريح.و توزعت نقاط التفتيش على مناطق المحاميد وكيلو 10 وأبو جعالة وطريق مكة القديم والتي تعتبر منافذ برية تعتبر مخفية يستخدمها مهربو الحجاج غير النظاميين للوصول إلى مكة أو المشاعر