الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. السجون تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المتدربين

محلي .. السجون تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المتدربين

السجون تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المتدربين

أقام مركز تدريب المديرية العامة للسجون بمحافظة جدة حفل تخريج دفعات جديدة من المتدربين الذين التحقوا بعدد من الدورات التخصصية وذلك برعاية مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء مبارك بن غازي العتيبي واشتملت على ثلاثة مسارات تدريبية تخصصية في مهام الشرطة العسكرية والحراسات الداخلية وأمن وحماية السجناء وقد بلغ عدد خريجيها (٣٥٩) متدرباً من كافة مديريات السجون بمناطق المملكة. وأعرب اللواء العتيبي عن سعادته بتخريج الدفعة الرابعة من خريجي مركز تدريب المديرية العامة للسجون مؤكداً أن التدريب في قطاع السجون شهد نقلة نوعية وتطورا ملحوظا بالنظر الى المهنية العالية في الأداء وثقافة الانضباط التي حرصت المديرية على نشرها في منظومة العمل التدريبي في مختلف جوانبه بشقيه الرجالي والنسائي متمثلاً في مركز التدريب بمحافظة جدة ومركز تدريب وتطوير القدرات النسائي بالرياض واللذين يعملان جنباً إلى جنب من خلال التكامل ونقل الخبرات عن طريق التقنية الحديثة.
مضيفاً أن ذلك يتم وفق عمل علمي ممنهج بإشراف مباشر من قبل سعادة مدير عام السجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي وفي إطار رؤية وزارة الداخلية وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله الدائمة التي تؤكد على التطوير المستمر لمنظومة العمل الأمني لتواكب متغيرات العصر.
وأكد مدير الادارة العامة للتدريب العقيد عبدالله بن علي النفجان أن المركز يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين في تخصصاتهم الأمنية من خلال التركيز على تطبيق مبدأ التدريب المتميز المبني على رؤية مهنية تهدف إلى الاستثمار الأمثل لمخرجات العملية التدريبية والذي يركّز على إكساب المهارة ولا يكتفي فقط بالتعريف بها.
وأوضح مدير شعبة التعليم بمركز التدريب الرائد سطام العنزي ان المركز في الفترة التدريبية الرابعة للعام الجاري عقد ٧ دورات تخصصية في المسارات الثلاثة لمدة ثمانية اسابيع وكانت نسبة النجاح (٨٧ % ) تلقى المتدربين خلال تلك الفترة عدد من المهارات التدريبية تتصل بطبيعة أعمالهم.

Source مصدر الخبر

محلي .. السجون تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المتدربين

أقام مركز تدريب المديرية العامة للسجون بمحافظة جدة حفل تخريج دفعات جديدة من المتدربين الذين التحقوا بعدد من الدورات التخصصية وذلك برعاية مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء مبارك بن غازي العتيبي واشتملت على ثلاثة مسارات تدريبية تخصصية في مهام الشرطة العسكرية والحراسات الداخلية وأمن وحماية السجناء وقد بلغ عدد خريجيها (٣٥٩) متدرباً من كافة مديريات السجون بمناطق المملكة. وأعرب اللواء العتيبي عن سعادته بتخريج الدفعة الرابعة من خريجي مركز تدريب المديرية العامة للسجون مؤكداً أن التدريب في قطاع السجون شهد نقلة نوعية وتطورا ملحوظا بالنظر الى المهنية العالية في الأداء وثقافة الانضباط التي حرصت المديرية على نشرها في