الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. حملة لـ 5 وزارات تغلق 51 محلا مخالفا لـ «توطين الاتصالات»

محلي .. حملة لـ 5 وزارات تغلق 51 محلا مخالفا لـ «توطين الاتصالات»

ضبط 340 مخالفة وإحالة 312 إلى لجنة العقوبات

حملة لـ 5 وزارات تغلق 51 محلا مخالفا لـ «توطين الاتصالات»

وقفت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بنسبة 100 في المائة على السعوديين والسعوديات، على مجمعات اتصالات متفرقة في مختلف مناطق المملكة، حيث نفذت 1975 زيارة منذ بدء المرحلة الثانية في الأول من ذو الحجة الجاري. ورصدت الفرق التفتيشية التابعة لوزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، مخالفات على محال متفرقة، حيث ضبطت 340 مخالفة لقرار التوطين، تم إحالة 312 منها إلى لجنة العقوبات.
كما تم إغلاق 51 محلا، وإنذار 28 محلا آخر كان مغلقًا، بالإضافة إلى رصد حالات تستر تجاري، فيما بدا التزام مجموعة كبيرة منها بقرار التوطين الكامل لقطاع الاتصالات.
وأسفرت الزيارات الميدانية عن التزام 1829 منشأة بنسبة 95 % بعد أن كانت النسبة لا تتجاوز 20 في المائة في بداية المرحلة الأولى.
وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، أن هذه النسبة دليل على نجاح المرحلة الأولى وتحقق الهدف المنشود، مشيراً إلى استمرار الزيارات الميدانية في جميع مدن ومحافظات المملكة للتحقق من الامتثال للتوطين ومعاقبة المخالفين. وشهدت مدن ومحافظات المملكة، خلال الجولات الميدانية على محال الاتصالات نموذجاً فعالاً ومميزاً للعمل التكاملي والتشاركي بين مختلف الوزارات المعنية بتطبيق قرار التوطين. وقال العويدي: إن هذه الشراكة هي أحد ضمانات نجاح القرار، الذي سيكون انطلاقة لمشاريع تشاركية قادمة». وأكدت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية والوزارات المشاركة في تطبيق القرار أهمية تقديم الدعم عبر مساراته والتوجيه والإرشاد للسعوديين والسعوديات للعمل بالقطاع حتى يتمكنوا من قيادة قطاع اقتصادي حيوي ومهم من خلال الاستثمار فيه.

Source مصدر الخبر

محلي .. حملة لـ 5 وزارات تغلق 51 محلا مخالفا لـ «توطين الاتصالات»

ضبط 340 مخالفة وإحالة 312 إلى لجنة العقوبات وقفت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بنسبة 100 في المائة على السعوديين والسعوديات، على مجمعات اتصالات متفرقة في مختلف مناطق المملكة، حيث نفذت 1975 زيارة منذ بدء المرحلة الثانية في الأول من ذو الحجة الجاري. ورصدت الفرق التفتيشية التابعة لوزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، مخالفات على محال متفرقة، حيث ضبطت 340 مخالفة لقرار التوطين، تم إحالة 312 منها إلى لجنة العقوبات. كما تم إغلاق 51 محلا، وإنذار 28 محلا آخر كان مغلقًا، بالإضافة إلى رصد