الأثنين 5 شعبان 1438ﻫ الموافق 1 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار محلية / محلي .. مطار الدمام يطلق «مشاعر» ويودع 10 آلاف حاج إلى الديار المقدسة

محلي .. مطار الدمام يطلق «مشاعر» ويودع 10 آلاف حاج إلى الديار المقدسة

ودّع مطار الملك فهد الدولي مساء امس الاول 10 الاف حاج قدموا من المنطقة الشرقية ودول الخليج وبعض الدول العربية انطلاقا الى مكة المكرمة، حيث كانت تلك اخر الرحلات المتجهة الى الاراضي المقدسة، حيث غادروا وسط ضيافة وترحيب كبيرين من إدارة المطار التي قدمت كل السبل لاستقبال وتوديع الحجاج وتوفير الاليات والكوادر لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل اجراءات مغادرتهم.

وقامت إدارة المطار بالدمام بتنفيذ مبادرة «مشاعر» لخدمة حجاج الداخل لموسم هذا العام1437هـ، من خلال عدد من الإجراءات والتجهيزات الإدارية والتنظيمية، التي تضمن راحة الحجاج وسلامتهم.

من جانبه، أكد مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام تركي الجعويني أن مبادرة «مشاعر» تواكب جهود حكومتنا الرشيدة في تطوير الخدمات، التي يتم تقديمها لحجاج بيت الله الحرام، وجاهزية جميع الأجهزة والإدارات لخدمتهم وأداء مناسكهم بيسر وسهولة، مشيرا الى أن المطار بدأ استعداداته لموسم هذا العام مبكرا، لضمان تقديم خدمات نوعية للحجاج العابرين الى المشاعر المقدسة وإن طاقم العمل في المطار يعمل بكامل طاقته وفقا لخطة شاملة، تتضمن آلية التعامل مع رحلات الطيران المخصصة للحجاج، وطريقة استقبالهم، والعناية بهم صحيا وتثقيفهم بمتطلبات شعائر الحج، وجرى العمل في تنفيذ مبادرة «مشاعر» بكفاءة عالية لضمان راحة الحجاج.

وأوضح أن خطة المطار في تأمين رحلات الحجاج تشمل تجهيز كاونترات مستقلة لاستقبال الحجاج بطابق الصعود للطائرة، بحيث يتم الانتهاء من إجراءات العفش لكل حاج خلال 3 دقائق فقط، إضافة الى تقديم واجب الضيافة، مع تخصيص عدد من الأطباء، لتزويد ضيوف الرحمن بالنصائح الطبية، وتوفير خدمة قياس مستوى السكر والضغط لمَنْ يرغب منهم.

وأضاف الجعويني إن مبادرة مشاعر تعكس رؤية إدارة المطار في نيل شرف خدمة الحجاج على نسق جميع الإدارات والمؤسسات ذات الصلة بخدمة ضيوف الرحمن منذ لحظة وصولهم الى بلادنا وحتى مغادرتها، مبينا أن المبادرة تشمل توزيع حقيبة تحتوي على أدوات الإسعافات الأولية على كل حاج، وكتيبات مخصصة للتعريف بمناسك الحج، مبينا أن المطار استعان هذا العام بخدمات فريق من عشرات المتطوعين في مبادرة «مشاعر» لنيل هذا الشرف من أجل إرشاد الحجاج لمواقع الخدمات في المطار.

واشار الى ان ادارة مطار الملك فهد اطلقت مبادرة «مشاعر» للمرة الأولى خلال موسم حج العام الجاري لخدمة ضيوف الرحمن العابرين عبر المطار من وإلى الأراضي المقدسة، وتقدم لهم عددا من الخدمات التوعوية والصحية خلال وجودهم في المشاعر.

من جانبه، قال مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالإنابة عبدالرحمن البلوي، إن مبادرة «مشاعر» التي تم تنفيذها هذا العام تستهدف تقديم خدمات متكاملة لحجاج الداخل طوال تواجدهم في أرض المطار منذ وصولهم وحتى مغادرتهم وإيابهم، مبينا أن المبادرة التي تم استحداثها ويعمل بها متطوعون يعملون على راحة حجاج بيت الله الحرام، وتكامل خدمتهم في جميع مواقع تواجدهم ببلادنا، مضيفا ان خطة هذا العام شاملة وتهدف لراحة الحجاج، وتقديم الدعم الإرشادي لهم وإعانتهم بالكتيبات والخدمات الصحية التي يحتاجون إليها خلال تواجدهم في الأراضي المقدسة، مشيرا الى أن فريق العمل يعمل على مدار اليوم لجميع الرحلات الخاصة بنقل الحجاج.

والتقت «اليوم» ماهر القصيمي، الذي ابدى سعادته لما شاهده من حسن استقبال وتنظيم للحجاج، قائلا ان ذلك يعكس ما توليه حكومة المملكة من عناية بكل ضيوف الرحمن.

وعبر عبدالرحمن السعيدان عن فخره بما شاهده من حفاوة استقبال، مؤكدا انه لم يجد صعوبات للوصول إلى صالة المشاعر من خلال خدمة الشباب المتطوعين.

وشارك 110 شباب وشابات من فريق السكب التطوعي في المنطقة الشرقيه لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات لهم داخل المطار وحتى وصولهم الى حملتهم المقررة لهم، وكذلك تقديم واجب الضيافة.

من جانبه، قال عبدالله البشيري قائد الفريق ان الفريق سعيد بهذا العمل التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن وان ما نقدمه لهم يعد قليلا، كما اننا خلال فترة استقبال وتوديع الحجاج وزعنا المهام بين المتطوعين ليكون العمل اكثر تنظيما من خلال الاستقبال والضيافة والاجابة عن الاسئلة والاستفسارات، التي تردنا من الحجاج، حيث نعمل بنظام الورديات لتكون خدماتنا لضيوف الرحمن اكثر دقة وسنستمر في العمل الى ان يعود الحجاج من المشاعر المقدسة.

image 0

متطوعة تقدم هدايا للحجاج

image 1

مجموعة من المتطوعات

Source مصدر الخبر

محلي .. مطار الدمام يطلق «مشاعر» ويودع 10 آلاف حاج إلى الديار المقدسة

ودّع مطار الملك فهد الدولي مساء امس الاول 10 الاف حاج قدموا من المنطقة الشرقية ودول الخليج وبعض الدول العربية انطلاقا الى مكة المكرمة، حيث كانت تلك اخر الرحلات المتجهة الى الاراضي المقدسة، حيث غادروا وسط ضيافة وترحيب كبيرين من إدارة المطار التي قدمت كل السبل لاستقبال وتوديع الحجاج وتوفير الاليات والكوادر لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل اجراءات مغادرتهم. وقامت إدارة المطار بالدمام بتنفيذ مبادرة «مشاعر» لخدمة حجاج الداخل لموسم هذا العام1437هـ، من خلال عدد من الإجراءات والتجهيزات الإدارية والتنظيمية، التي تضمن راحة الحجاج وسلامتهم. من جانبه، أكد مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام تركي الجعويني أن مبادرة «مشاعر» تواكب جهود