الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. تهجير حي الوعر في حمص بمرحلته الأخيرة

دولي .. تهجير حي الوعر في حمص بمرحلته الأخيرة

قال مراسل الجزيرة إن الدفعة الـ 11 قبل الأخيرة من مهجري حي الوعر بحمص وصلت إلى مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريف حمص الشمالي المحاصر من قبل قوات النظام والمليشيات الداعمة لها.

وتضم الدفعة نحو ثمانمئة شخص بينهم نحو مئة من مقاتلي المعارضة المسلحة، وبذلك يصل عدد المهجرين من حي الوعر قرابة 26 ألف شخص، وذلك بموجب اتفاق تم بوساطة روسية بين قوات النظام ولجنة من أهالي الحي. ومن المتوقع خروج الدفعة الأخيرة من الحي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الدفعة العاشرة من مهجري حي الوعر قد وصلت مدينة إدلب قبل أربعة أيام، وذلك في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه المعارضة والنظام برعاية روسية، ويقضي بخروج مقاتلي المعارضة وعائلاتهم ومن يرغب من الأهالي.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في المعارضة أن عدد المهجرين في الدفعة العاشرة بلغ نحو 2500 شخص، بينهم نحو أربعمئة مقاتل من المعارضة.

وتعد تلك الدفعة الثالثة التي تحمل مهجري حي الوعر إلى إدلب، وقد سبقتها سبع دفعات أخرى إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي.

Source مصدر الخبر

دولي .. تهجير حي الوعر في حمص بمرحلته الأخيرة

قال مراسل الجزيرة إن الدفعة الـ 11 قبل الأخيرة من مهجري حي الوعر بحمص وصلت إلى مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريف حمص الشمالي المحاصر من قبل قوات النظام والمليشيات الداعمة لها. وتضم الدفعة نحو ثمانمئة شخص بينهم نحو مئة من مقاتلي المعارضة المسلحة، وبذلك يصل عدد المهجرين من حي الوعر قرابة 26 ألف شخص، وذلك بموجب اتفاق تم بوساطة روسية بين قوات النظام ولجنة من أهالي الحي. ومن المتوقع خروج الدفعة الأخيرة من الحي خلال الأيام القليلة المقبلة. وكانت الدفعة العاشرة من مهجري حي الوعر قد وصلت مدينة إدلب قبل أربعة أيام، وذلك في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه المعارضة والنظام