الثلاثاء 27 شعبان 1438ﻫ الموافق 23 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. التحالف يقصف قوات النظام السوري قرب حدود العراق

دولي .. التحالف يقصف قوات النظام السوري قرب حدود العراق

أفادت مصادر في المعارضة السورية بأن طائرات التحالف الدولي قصفت موقعا للنظام السوري على طريق دمشق-بغداد الدولي، بينما دارت معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في ريف دمشق وحلب والقنيطرة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمعارضة أن مواقع النظام والمليشيات التابعة لها سيطرت اليوم على موقع يدعى الشحمة، وهو يبعد أربعين كيلومترا عن الحدود مع العراق في عمق البادية السورية، وبعد عشر ساعات من انسحاب المعارضة المسلحة من الموقع قصفته طائرات التحالف، ما أدى إلى احتراق العديد من آليات قوات النظام وتدمير دبابة على الأقل.

وتحاول قوات النظام منذ أيام التقدم إلى معبر التنف على الحدود مع العراق، والذي تسيطر عليه المعارضة، حيث يسعى النظام لعزل مناطق البادية الخاضعة للمعارضة بعد تراجع تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم يصدر تأكيد من التحالف الدولي بشأن القصف، كما لم يعلق عليه النظام، لكن قواته ردت على القصف بشن هجمات على منطقة سد الزلف وبادية محافظة السويداء وحققت تقدما هناك.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي أعلنت روسيا أن 62 من أفراد قوات النظام السوري قتلوا وجرح مئة في غارة للتحالف الدولي على مواقع بقرية الثردة التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية قرب دير الزور، لكن التحالف أعلن لاحقا أن القصف لم يستهدف النظام.

من جهة أخرى، دارت معارك بين المعارضة وقوات النظام في الغوطة الشرقية قرب دمشق، حيث دمرت المعارضة تحصينات ببلدة الريحان وقتلت عددا من الجنود، وفقا لوكالة مسار برس.

كما استهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية معاقل النظام في بلدة الحاضر جنوبي حلب، وكذلك في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وقالت شبكة شام إن محافظة القنيطرة بأقصى الجنوب شهدت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في محيط بلدتي جباتا الخشب وطرنجة، وسط قصف مدفعي عنيف من قبل الأخيرة.

أما محافظة درعا المجاورة فشهدت قصفا مدفعيا من قبل قوات النظام على بلدتي النعيمة واليادودة دون وقوع إصابات، في حين قتل مدني جراء انفجار لغم أرضي حول مدينة الشيخ مسكين.

Source مصدر الخبر

دولي .. التحالف يقصف قوات النظام السوري قرب حدود العراق

أفادت مصادر في المعارضة السورية بأن طائرات التحالف الدولي قصفت موقعا للنظام السوري على طريق دمشق-بغداد الدولي، بينما دارت معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في ريف دمشق وحلب والقنيطرة. ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمعارضة أن مواقع النظام والمليشيات التابعة لها سيطرت اليوم على موقع يدعى الشحمة، وهو يبعد أربعين كيلومترا عن الحدود مع العراق في عمق البادية السورية، وبعد عشر ساعات من انسحاب المعارضة المسلحة من الموقع قصفته طائرات التحالف، ما أدى إلى احتراق العديد من آليات قوات النظام وتدمير دبابة على الأقل. وتحاول قوات النظام منذ أيام التقدم إلى معبر التنف على الحدود مع العراق، والذي تسيطر عليه المعارضة،