الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. قبائل الصبيحة تمهل سلطات عدن لتسليم قاتل أحد أفرادها

دولي .. قبائل الصبيحة تمهل سلطات عدن لتسليم قاتل أحد أفرادها

أمهلت قبائل الصبيحة بلحج (جنوبي اليمن) السلطات الأمنية في مدينة عدن 24 ساعة لتسليم قاتل أحد أفرادها، في وقت تصاعدت فيه حوادث الاغتيال التي تستهدف مسؤولين حكوميين وضباطا وناشطين سياسيين ورجال دين.

وتوافدت حشود من قبائل الصبيحة الثلاثاء إلى العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالقصاص من قاتل أحد أبناء القبيلة، ويُدعى سعيد بهاء الدين شكري الصبيحي، وتتهم قبائل الصبيحة قوات الحزام الأمني بقتل الصبيحي قبل أيام في إحدى مزارع “جعولة” (شمال عدن) بهدف الاستيلاء عليها.

وطالب بيان صحفي صادر عن الشيخ عبد الرحمن شاهر الصبيحي نجل شيخ مشايخ الصبيحة؛ التحالف العربي والسلطات الأمنية بعدن بسرعة تسليم القاتل.

وأضاف البيان “أن وقفتنا حتى الآن سلمية ومطالبنا مشروعة وعادلة ونرجو الإسراع في تنفيذ العدالة وقول كلمة الحق ونصرة المظلوم، ونرجو ألا تطول المدة الزمنية أكثر من ٢٤ ساعة”.

من جهة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون ناشطا سياسيا بمدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن (جنوبي اليمن).

وقال شهود عيان إن مسلحا اقتحم مقهى إنترنت في المدينة، وكان آخر يقف على بوابة المقهى، وقام بإطلاق الرصاص على الناشط السياسي أمجد عبد الرحمن محمد قبل أن يلوذا بالفرار. ولم تعرف بعد أسباب الاغتيال أو الجهة المسؤولة عن ذلك.

Source مصدر الخبر

دولي .. قبائل الصبيحة تمهل سلطات عدن لتسليم قاتل أحد أفرادها

أمهلت قبائل الصبيحة بلحج (جنوبي اليمن) السلطات الأمنية في مدينة عدن 24 ساعة لتسليم قاتل أحد أفرادها، في وقت تصاعدت فيه حوادث الاغتيال التي تستهدف مسؤولين حكوميين وضباطا وناشطين سياسيين ورجال دين. وتوافدت حشود من قبائل الصبيحة الثلاثاء إلى العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالقصاص من قاتل أحد أبناء القبيلة، ويُدعى سعيد بهاء الدين شكري الصبيحي، وتتهم قبائل الصبيحة قوات الحزام الأمني بقتل الصبيحي قبل أيام في إحدى مزارع "جعولة" (شمال عدن) بهدف الاستيلاء عليها. وطالب بيان صحفي صادر عن الشيخ عبد الرحمن شاهر الصبيحي نجل شيخ مشايخ الصبيحة؛ التحالف العربي والسلطات الأمنية بعدن بسرعة تسليم القاتل. وأضاف البيان "أن وقفتنا حتى