الأثنين 4 رمضان 1438ﻫ الموافق 29 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. أسعار النفط ترتفع إلى أكثر من 54 دولارا

دولي .. أسعار النفط ترتفع إلى أكثر من 54 دولارا

تحسنت أسعار النفط العالمية بسبب بيانات تظهر تراجع مخزونات النفط والمشتقات في الولايات المتحدة وتعطيلات مفاجئة للإنتاج في بحر الشمال.

وارتفع سعر مزيج برنت القياسي صباح اليوم الأربعاء 0.3 دولار ليصل إلى نحو 54.5 دولارا للبرميل، كما زاد سعر الخام الأميركي 0.3 دولار أيضا ليصل إلى 51.3 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار زادت نحو دولار للبرميل في تعاملات أمس.

وقال معهد البترول الأميركي -الذي يمثل صناعة النفط الأميركية- إن مخزونات النفط الخام في البلاد تراجعت بمقدار 1.8 مليون برميل خلال أسبوع لتصل إلى 533.7 مليون برميل، مع ارتفاع معدلات تشغيل مصافي النفط.

وقد هبطت أسعار النفط العالمية بنحو 6% في الربع الأول من العام الجاري، بسبب الخوف من عودة النفط الصخري الأميركي وارتفاع مستوى المخزونات الأميركية.

لكن أسواق النفط تراقب حاليا احتمالات تمديد الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج الذي أبرمته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) مع منتجين آخرين، بينهم روسيا.

وكانت أوبك و11 دولة قد اتفقوا في ديسمبر/كانون الأول 2016 على خفض إنتاجهم الإجمالي بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من العام 2017، لاستعادة التوازن بين العرض والطلب. وتدرس هذه الأطراف حاليا تمديد الاتفاق إلى ما بعد يونيو/حزيران المقبل لدعم الأسعار.

Source مصدر الخبر

دولي .. أسعار النفط ترتفع إلى أكثر من 54 دولارا

تحسنت أسعار النفط العالمية بسبب بيانات تظهر تراجع مخزونات النفط والمشتقات في الولايات المتحدة وتعطيلات مفاجئة للإنتاج في بحر الشمال. وارتفع سعر مزيج برنت القياسي صباح اليوم الأربعاء 0.3 دولار ليصل إلى نحو 54.5 دولارا للبرميل، كما زاد سعر الخام الأميركي 0.3 دولار أيضا ليصل إلى 51.3 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار زادت نحو دولار للبرميل في تعاملات أمس. وقال معهد البترول الأميركي -الذي يمثل صناعة النفط الأميركية- إن مخزونات النفط الخام في البلاد تراجعت بمقدار 1.8 مليون برميل خلال أسبوع لتصل إلى 533.7 مليون برميل، مع ارتفاع معدلات تشغيل مصافي النفط. وقد هبطت أسعار النفط العالمية بنحو 6% في الربع