الأربعاء 2 رجب 1438ﻫ الموافق 29 مارس 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. منع الحوثيين من المشاركة باجتماع برلماني عربي بالمغرب

دولي .. منع الحوثيين من المشاركة باجتماع برلماني عربي بالمغرب

قالت مصادر للجزيرة إن اتحاد البرلمانيين العرب الذي يعقد دورته في المغرب رفض السماح بمشاركة وفد يمثل الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالمشاركة في الدورة.

وأضافت المصادر أن الاتحاد الذي يقيم دورته الـ24 في الرباط، اكتفى بالسماح لممثلي البرلمان من الحكومة الشرعية بالمشاركة بناء على طلب الحكومة الشرعية بوصفهم الممثلين الرسميين للبرلمان والحكومة اليمنية.

وذكرت المصادر أن رئيس اتحاد البرلمانيين العرب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري كان قد طلب من الاتحاد السماح لممثلي الحوثي وصالح بالمشاركة في الدروة، إلا أن الاتحاد لم يستجب لطلبه.

وذكر موقع صحيفة أخبار اليوم المغربي أن بري قرر عدم حضور الدورة ردا على رفض مشاركة الحوثيين، بالمقابل حضر وفد برلماني يمني يمثل الحكومة المعترف بها دوليا برئاسة محمد علي الشدادي.

موقف المغرب
ونقل موقع هسبريس الإخباري المغربي عن مصدر رسمي مغربي أن النقاش حسم بشأن ضرورة عدم حضور الحوثيين منذ طرح استقبال البرلمان المغربي للدورة الحالية للبرلمان العربي، موضحا أن “المغرب متشبث بالشرعية الدولية والبرلمان الذي تدعمه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية”.

وأورد موقع قناة سي أن أن العربية أن المجلس الموالي لتحالف حزب صالح والحوثيين أشاد بموقف نبيه بري عدم المشاركة في دورة البرلمان العربي بالرباط بسبب رفض السلطات المغربية حضور وفد يمثل الحوثيين وحزب صالح.

يشار إلى أن أشغال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي تستمر اليوم وغدا، وتناقش تعزيز العمل العربي المشترك والتنسيق بين برلمانات الدول العربية، كما سينتخب أثناء الدورة رئيس جديد للاتحاد، وتعتمد خطة عمل الاتحاد للسنة الحالية.

المصدر : الصحافة المغربية,الجزيرة,مواقع إلكترونية,سي إن بي سي عربية

Source مصدر الخبر

دولي .. منع الحوثيين من المشاركة باجتماع برلماني عربي بالمغرب

قالت مصادر للجزيرة إن اتحاد البرلمانيين العرب الذي يعقد دورته في المغرب رفض السماح بمشاركة وفد يمثل الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالمشاركة في الدورة. وأضافت المصادر أن الاتحاد الذي يقيم دورته الـ24 في الر