الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. مدينة أميركية تقاطع جدار ترمب

دولي .. مدينة أميركية تقاطع جدار ترمب

صدق المجلس البلدي لمدينة “بيركلي” بولاية كاليفورنيا على قرار يمنع تعامل المدينة مع أي شركة تشارك في تشييد وتقديم المساعدة المالية لمشروع بناء جدار عازل مع المكسيك.

وأوضح بيان للمجلس البلدي أن بناء الجدار سيضر بمصالح جاليات المهاجرين المحلية، وسيكون بمثابة هدر لأموال الضرائب وتكريس لسياسات فترة الحرب الباردة الانعزالية، على حد وصف البيان.

وكان الرئيس دونالد ترمب قد أكد مرارا عزمه البدء قريبا في بناء جدار عازل على الحدود الجنوبية مع المكسيك سيكلف خمسة مليارات دولار.

وقال ترمب إنه سيطلب من الكونغرس تخصيص المبالغ المطلوبة غير المتاحة، وسيضغط على المكسيك لسداد التكلفة فيما بعد.

وسبق أن قال رئيس مجلس النواب بول رايان (وهو جمهوري) إنه سيدرج أموالا لجدار حدودي في موازنة السنة المالية المقبلة. وقدر التكلفة بما يتراوح بين 12 مليار دولار و15 مليارا.

وكان عدد كبير من أعضاء الكونغرس الجمهوريين قالوا إنهم سيصوتون برفض أي خطة لا تقابل فيها تكلفة الجدار بتخفيضات في الإنفاق.

Source مصدر الخبر

دولي .. مدينة أميركية تقاطع جدار ترمب

صدق المجلس البلدي لمدينة "بيركلي" بولاية كاليفورنيا على قرار يمنع تعامل المدينة مع أي شركة تشارك في تشييد وتقديم المساعدة المالية لمشروع بناء جدار عازل مع المكسيك. وأوضح بيان للمجلس البلدي أن بناء الجدار سيضر بمصالح جاليات المهاجرين المحلية، وسيكون بمثابة هدر لأموال الضرائب وتكريس لسياسات فترة الحرب الباردة الانعزالية، على حد وصف البيان. وكان الرئيس دونالد ترمب قد أكد مرارا عزمه البدء قريبا في بناء جدار عازل على الحدود الجنوبية مع المكسيك سيكلف خمسة مليارات دولار. وقال ترمب إنه سيطلب من الكونغرس تخصيص المبالغ المطلوبة غير المتاحة، وسيضغط على المكسيك لسداد التكلفة فيما بعد. وسبق أن قال رئيس مجلس