الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. محكمة إسبانية تبرئ أخت الملك وتقضي بسجن زوجها

دولي .. محكمة إسبانية تبرئ أخت الملك وتقضي بسجن زوجها

برأت محكمة جزيرة بالما دي مايوركا في إسبانيا الأميرة كريستينا شقيقة الملك فيليبي السادس من تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، في حين قضت بسجن زوجها وصهر الملك ست سنوات وثلاثة أشهر بتهم تحايل وتهرب ضريبي.

واكتفت المحكمة -في أعقاب تحقيق في شؤون زوجها المالية- بأن تدفع الأميرة غرامة عن مسؤولياتها المدنية في القضية.

في المقابل، وجدت المحكمة أن زوج الأميرة ونجم كرة اليد السابق مذنب، وحكمت عليه بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الغش والتهرب الضريبي، في سابقة من نوعها بتاريخ البلاد.

وقد أعلنت محكمة جزر الباليار في بالما دي مايوركا تورط إيناكي أوردانغارين في اختلاس ملايين اليوروهات من إعانات منحت لمؤسسة كان يرأسها، فيما برأت زوجته شقيقة الملك الأميرة كريستينا من التآمر في قضية الفساد الضريبي.

وقالت السلطات في بيان على موقعها على الإنترنت إن المحكمة قضت بسجن إيناكي أوردانغارين ست سنوات وثلاثة أشهر بتهم التحايل والتهرب الضريبي. وأضافت أن زوجته الأميرة كريستينا ستدفع غرامة عن مسؤولياتها المدنية في القضية.

وكان أوردانغارين -وهو بطل أولمبي سابق بكرة اليد- اتهم باستغلال صفته كفرد من العائلة المالكة للفوز بعقود في جزر الباليار وفالنسيا بواسطة شركة غير ربحية كان يترأسها وتحمل اسم “نوس”، وتتعلق القضية بمبالغ تصل إلى 6.1 ملايين يورو.

Source مصدر الخبر

دولي .. محكمة إسبانية تبرئ أخت الملك وتقضي بسجن زوجها

برأت محكمة جزيرة بالما دي مايوركا في إسبانيا الأميرة كريستينا شقيقة الملك فيليبي السادس من تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، في حين قضت بسجن زوجها وصهر الملك ست سنوات وثلاثة أشهر بتهم تحايل وتهرب ضريبي. واكتفت المحكمة -في أعقاب تحقيق في شؤون زوجها المالية- بأن تدفع الأميرة غرامة عن مسؤولياتها المدنية في القضية. في المقابل، وجدت المحكمة أن زوج الأميرة ونجم كرة اليد السابق مذنب، وحكمت عليه بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الغش والتهرب الضريبي، في سابقة من نوعها بتاريخ البلاد. وقد أعلنت محكمة جزر الباليار في بالما دي مايوركا تورط إيناكي أوردانغارين في اختلاس ملايين اليوروهات من إعانات منحت لمؤسسة كان يرأسها، فيما برأت زوجته