الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. وقف آلاف المدرسين في تركيا عن العمل "لعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني"

دولي .. وقف آلاف المدرسين في تركيا عن العمل "لعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني"

Image caption

التلاميذ في تركيا يستأنفون الدراسة الأسبوع المقبل

أوقفت السلطات في تركيا أكثر من 11 ألف مدرس عن العمل للاشتباه بعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني، وذلك قبل أسبوع من استئناف بدء العام الدراسي الجديد.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن على يلدريم، قد قال إنه يعتقد أن نحو 14 ألف مدرس تربطهم علاقة بأعمال “إرهابية”.

وتصنف تركيا ودول غربية حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وفصل عشرات الآلاف من موظفي المدارس والمعلمين منذ محاولة انقلاب فاشلة في يوليو/ تموز الماضي.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن 11 ألفا و285 معلمًا أوقفوا عن العمل وأرغموا على الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لحين الانتهاء من التحقيقات.

وبحسب وكالة الأناضول الحكومية، فإن هؤلاء المدرسين يُشتبه في علاقتهم بنشاطات “لدعم المنظمة الإرهابية الانفصالية والجماعات الموالية لها”.

ومن غير الواضح ما هي المناطق التي شهدت أكبر عدد من المدرسين الموقوفين، غير أن السكان الأكراد في تركيا يتركزون في مناطق جنوب شرقي البلاد بالقرب من الحدود مع كل من سوريا والعراق وإيران.

ويوجد 850 ألف مدرس في تركيا، ما يعني أن قرارات الإيقاف عن العمل لن تطال سوى 2 في المئة فقط من المعلمين.

ولكن في وقت سابق من هذا العام، فقد 15 ألفا و200 مسؤول في وزارة التربية والتعليم وظائفهم وسحبت تراخيص 21 ألفا من معلمي المدارس الخاصة، وسط حملة تقودها السلطات على أتباع رجل الدين، فتح الله غولن، الذي يتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز الماضي. وينفي غولن هذه الاتهامات.

Source مصدر الخبر

دولي .. وقف آلاف المدرسين في تركيا عن العمل "لعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني"

Image caption التلاميذ في تركيا يستأنفون الدراسة الأسبوع المقبل أوقفت السلطات في تركيا أكثر من 11 ألف مدرس عن العمل للاشتباه بعلاقتهم بحزب العمال الكردستاني، وذلك قبل أسبوع من استئناف بدء العام الدراسي الجديد.وكان رئيس الوزراء التركي، بن على يلدريم، قد قال إنه يعتقد أن نحو 14 ألف مدرس تربطهم علاقة بأعمال "إرهابية".وتصنف تركيا ودول غربية حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.وفصل عشرات الآلاف من موظفي المدارس والمعلمين منذ محاولة انقلاب فاشلة في يوليو/ تموز الماضي.وقالت وزارة التربية والتعليم إن 11 ألفا و285 معلمًا أوقفوا عن العمل وأرغموا على الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لحين الانتهاء من التحقيقات.وبحسب وكالة الأناضول الحكومية،