الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. معارض سوري: «جاستا» ورقة ضغط تزيد من قوة الإرهاب

دولي .. معارض سوري: «جاستا» ورقة ضغط تزيد من قوة الإرهاب

معارض سوري: «جاستا» ورقة
 ضغط تزيد من قوة الإرهاب

انتقد فراس حاج يحيى، مسؤول ملف حقوق الإنسان بالائتلاف السوري المعارض، القانون الذي أقرَّه مجلس النواب الأمريكي، مؤخَّرًا تحت اسم «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب»، مشيرًا إلى أنَّ هذا القانون لن يتمَّ توجيهه إلى مستحقيه، وإنَّما سيمثل ورقة ضغط تزيد الإرهاب قوَّةً.
وأضاف في تصريح لـ»المدينة»: «إذا كانت أمريكا جادَّة في مواجهة الإرهاب؛ فعليها أولاً أن تحدد بموضوعيَّة الجماعات الإرهابيَّة، وتتوقف عن غض الطرف، تجاه ما ترتكبه مليشيات إيران، الموالية لبشار الأسد، بحق الشعب السوري».
وتابع: «هذا القانون يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول، والتي تكفلها المواثيق الدوليَّة»، لافتًا إلى أنَّه يمثل محاولة جديدة للتدخل في الشؤون الخاصة بكل دولة لا ترضى القوى الكبرى عن أدائها السياسي.
وطالب المجتمع الدولي بتحمُّل مسؤولياتَّه أولاً تجاه الأزمة السوريَّة، قبل أن تفكر أكبر دولة، على اتِّخاذ إجراءات من شأنها بث مزيد من التوتر، في العلاقات الدوليَّة، مشددًا على أن هذا التحرك الأمريكي، يخلق بيئة صالحة لنمو الإرهاب، وليس العكس.

Source مصدر الخبر

دولي .. معارض سوري: «جاستا» ورقة ضغط تزيد من قوة الإرهاب

انتقد فراس حاج يحيى، مسؤول ملف حقوق الإنسان بالائتلاف السوري المعارض، القانون الذي أقرَّه مجلس النواب الأمريكي، مؤخَّرًا تحت اسم «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب»، مشيرًا إلى أنَّ هذا القانون لن يتمَّ توجيهه إلى مستحقيه، وإنَّما سيمثل ورقة ضغط تزيد الإرهاب قوَّةً.وأضاف في تصريح لـ»المدينة»: «إذا كانت أمريكا جادَّة في مواجهة الإرهاب؛ فعليها أولاً أن تحدد بموضوعيَّة الجماعات الإرهابيَّة، وتتوقف عن غض الطرف، تجاه ما ترتكبه مليشيات إيران، الموالية لبشار الأسد، بحق الشعب السوري».وتابع: «هذا القانون يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول، والتي تكفلها المواثيق الدوليَّة»، لافتًا إلى أنَّه يمثل محاولة جديدة للتدخل في الشؤون الخاصة بكل دولة لا ترضى القوى