الأربعاء 30 رجب 1438ﻫ الموافق 26 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. الشيخ الشليف لـ : 70% من صرواح في قبضتنا

دولي .. الشيخ الشليف لـ : 70% من صرواح في قبضتنا

الشيخ الشليف لـ             :  70% من صرواح في قبضتنا

كشف الشيخ أحمد بن علي الشليف، قائد مقاومة صرواح، أن القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تساندها قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية استكملت تحرير مديرية صرواح آخر معاقل الانقلابين بمحافظة مأرب 70%.
وقال في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: إن المقاومة والجيش سيطروا على تباب النهدين وطبيعة ووادي نوح وهم حاليا بالقرب من وادي حباب في اتجاه محافظة صنعاء.

قال الشليف: إن خطوتهم المقبلة هي إسقاط جبل هيلان الاستراتيجي، الذي أصبحت السيطرة عليه شبه تامة وذلك لمحاصرة الانقلابيين المتمركزين فيه، حيث تم قطع الإمداد عليهم.. وقال تعدينا سوق صرواح بخمسة كيلومترا باتجاه الغرب.. مؤكدا أن الانقلابيين منيوا بخسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، وتركوا بعضها غنيمة لقوات الشرعية، فيما فرت عناصرهم مشيا على الأقدام باتجاه صنعاء من وادي حباب، وهو دليل واضح على انكسار وتقهقر الانقلابيين في صرواح، وأشار إلى أن الـ24ساعة القادمة ستشهد تطورات في الجانب الميداني، حيث ستقوم القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة تدعمها قوات التحالف العربي بتنفيذ خطة عسكرية بهدف استكمال السيطرة على المديرية بالكامل وتطهيرها من المليشيات الانقلابية، فيما تقوم الفرق الهندسية بنزع المئات من الألغام، التي زرعها الانقلابيون كي تعيق تقدم المقاومة والجيش الوطني.

مصدر بالجيش الوطني قال في تصريح لـ»المدينة»: إن القوات المشتركة والمقاومة غنمت ثلاث دبابات وستة أطقم إلى جانب الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات، التي تكبدها الانقلابيون.. وأوضح أن المليشيات بدأت بالفرار إلى وادي حباب وهو وكر للانقلابيين، ولكنه تم قطع الإمداد عليهم ومحاصرتهم.. مشيدا بضربات قوات التحالف العربي، التي كانت موفقة في استهداف مواقع مليشيات الحوثي.. لافتا إلى أن الحملة العسكرية الواسعة كانت السبب الرئيس في عملية تحرير صرواح آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب بشكل سريع. وقال: إن المليشيات زرعت أكثر من 30 ألف لغم على الطرقات لإعاقة حركة السيارات والمشاة.

الشليف بين أن السيطرة على صرواح يفتح جبهة باتجاه صنعاء هدفها تأمين جبهة نهم، خاصة إذا ما تمت السيطرة على جبل هيلان بعد تحرير صرواح يعني القضاء على أي وجود انقلابي في هيلان، حيث إن القوة التي هناك ستصبح ميتة ومحاصرة إلى جانب استكمال تحرير مأرب من مليشيات الحوثي الانقلابية، التي تعتبر آخر معاقل لهم في مأرب محاصرة.
وقال: إن لهذه الحملة العسكرية عمل وإنجاز مهم يتمثل في تأمين مارب والاندفاع إلى جبهة نهم وفتح جبهة جديدة تساعد في إنجاز العملية بسرعة، بالإضافة إلى التخطيط لفتح جبهات الجوف قريبًا.

Source مصدر الخبر

دولي .. الشيخ الشليف لـ : 70% من صرواح في قبضتنا

كشف الشيخ أحمد بن علي الشليف، قائد مقاومة صرواح، أن القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تساندها قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية استكملت تحرير مديرية صرواح آخر معاقل الانقلابين بمحافظة مأرب 70%.وقال في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: إن المقاومة والجيش سيطروا على تباب النهدين وطبيعة ووادي نوح وهم حاليا بالقرب من وادي حباب في اتجاه محافظة صنعاء. قال الشليف: إن خطوتهم المقبلة هي إسقاط جبل هيلان الاستراتيجي، الذي أصبحت السيطرة عليه شبه تامة وذلك لمحاصرة الانقلابيين المتمركزين فيه، حيث تم قطع الإمداد عليهم.. وقال تعدينا سوق صرواح بخمسة كيلومترا باتجاه الغرب.. مؤكدا أن الانقلابيين منيوا بخسائر فادحة في