الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. أهالي حلب.. نظام بشار لن يلتزم بالهدنة

دولي .. أهالي حلب.. نظام بشار لن يلتزم بالهدنة

أهالي حلب.. نظام بشار لن يلتزم بالهدنة

عبَّر سكَّان ومقاتلون من المعارضة المسلَّحة في مدينة حلب السوريَّة، عن تشكيكهم في تنفيذ الاتِّفاق الذي توصَّلت إليه الولايات المتحدة، وروسيا لتحقيق السلام في سوريا.
وينصُّ الاتِّفاق على هدنة في أرجاء البلاد اعتبارًا من غروب اليوم الاثنين، وتحسين إيصال المساعدات الإنسانيَّة والاستهداف المشترك للجماعات المتشددة.
شكوك الأهالي
* النظام ليس لديه ميثاق للهدنة
* لم ينفذ أي شرط من شروطها
وبعد ساعات من الإعلان عن الاتفاق، قال طرفا الصراع إنَّ جيش النظام هاجم مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، وقال أحد سكان حلب -ويُدعى ياسر أبو النور- «بالنسبة للاتفاق الروسي الأمريكي.. من صالح الشعب السوري بشكل عام وقف شلال الدم الموجود، وإيقاف الدم هو أول خطوة جيدة جدًّا بالنسبة للاتِّفاق، ولكن ما هي الضمانات؟»، وقال ناشط مدني «بالنسبة لإدخال مساعدات وما شابه.. إذا كانت المساعدات لأجل أن تذلنا، وتجبرنا فهاي قمة العار.. المعادلة أنَّه منذ خمس سنوات ونحن في ثورة، وعانينا الأمرّين، وسنصمد أكثر وأكثر لحين -إن شاء الله- تتحقق أهداف الثورة».
وشكَّك مقاتلون في الجيش السوري الحر الذي يسعى للإطاحة بالطاغية بشار في صمود الهدنة. وقال أحدهم «بالنسبة للهدنة.. النظام ليس لديه ميثاق للهدنة، ولم ينفذ أي شرط من شروط الهدنة، لذا نحن لسنا مع الهدنة إطلاقًا، ولا مع وقف إطلاق النار».

Source مصدر الخبر

دولي .. أهالي حلب.. نظام بشار لن يلتزم بالهدنة

عبَّر سكَّان ومقاتلون من المعارضة المسلَّحة في مدينة حلب السوريَّة، عن تشكيكهم في تنفيذ الاتِّفاق الذي توصَّلت إليه الولايات المتحدة، وروسيا لتحقيق السلام في سوريا.وينصُّ الاتِّفاق على هدنة في أرجاء البلاد اعتبارًا من غروب اليوم الاثنين، وتحسين إيصال المساعدات الإنسانيَّة والاستهداف المشترك للجماعات المتشددة. شكوك الأهالي * النظام ليس لديه ميثاق للهدنة * لم ينفذ أي شرط من شروطها وبعد ساعات من الإعلان عن الاتفاق، قال طرفا الصراع إنَّ جيش النظام هاجم مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، وقال أحد سكان حلب -ويُدعى ياسر أبو النور- «بالنسبة للاتفاق الروسي الأمريكي.. من صالح الشعب السوري بشكل عام وقف شلال الدم الموجود،