الأثنين 5 شعبان 1438ﻫ الموافق 1 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. مجازر للطيران الروسي والسوري عقب إعلان الهدنة

دولي .. مجازر للطيران الروسي والسوري عقب إعلان الهدنة

مجازر للطيران الروسي والسوري عقب إعلان الهدنة

قتل أكثر من 50 شخصا بقصف لطائرات النظام وروسيا في إدلب وحلب وغوطة دمشق، بعد ساعات من إعلان اتفاق روسي أميركي بشأن هدنة في البلاد، فيما بدأت المعارضة معارك جديدة في الجنوب.

إسرائيل تهاجم موقعا سوريا بعد عبور قذيفة طائشة الحدود
الحكومة السورية توافق على اتفاق الهدنة الروسي الاميركي
24 قتيلا في غارات جوية على مدينة ادلب السورية
واشنطن تدعو المعارضة السورية للالتزام بهدنة جنيف
وقتل أمس السبت 25 وأصيب عشرات بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف لطائرات روسية استهدف السوق الرئيسية وسط مدينة إدلب، كما أسفرت الغارة عن دمار كبير واندلاع حرائق في المباني المجاورة. وقال المرصد السوري إن عددا من الأشخاص لا يزالون عالقين تحت الأنقاض. كما قُتل 15 شخصا وجرح العشرات في قصف الطيران الروسي وقوات النظام أحياء الصالحين والميسر والحرابلة وبستان القصر في حلب وبلدة باتبو بريفها.
وفي حلب أيضا أفادت تقارير اعلامية بأن عائلة من خمسة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الطائرات الروسية بقنابل محمولة بمظلات على الأحياء السكنية في بلدة كفر داعل في ريف حلب الغربي. وذكرت وكالة رويترز أن جيش النظام هاجم مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة لتحقيق أكبر قدر من المكاسب، قبل دخول وقف جديد لإطلاق النار في أرجاء سوريا حيز التنفيذ يوم الاثنين. وفي ريف دمشق، قتل خمسة مدنيين بينهم طفلان وأصيب آخرون جراء قصف مكثف من طائرات النظام السوري على الأحياء السكنية في مدينة دوما.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي عن خطة للهدنة في سوريا، تنص على وقف كل الأطراف العمليات القتالية اعتبارا من مساء الاثنين 12 سبتمبر الحالي، وإتاحة وصول المساعدات إلى كل المناطق المحاصرة التي يصعب الوصول إليها بما في ذلك حلب، وانسحاب قوات كل الأطراف من طريق الكاستيلو في حلب.
ووافقت الحكومة السورية السبت على اتفاق الهدنة الاميركي الروسي، في حين تعاملت معه المعارضة بحذر مؤكدة انها لم تتسلم حتى الآن اي نص رسمي للاتفاق.
من جهتها، اعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التي تضم ابرز مكونات المعارضة والفصائل المقاتلة انها «لم تتسلم اي نص رسمي عن الاتفاق الاميركي الروسي، وفي حال استلامه ستجري الهيئة دراسة تفاصيله ومعرفة آليات وضمانات تطبيقه».
إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية قصفت موقعا للمدفعية السورية أمس السبت بعد أن سقطت قذيفة طائشة من القتال في الحرب الأهلية السورية داخل مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل. وأضاف الجيش إن القذيفة سقطت في الجهة المقابلة من الحدود مباشرة دون أن تحدث إصابات وإن سلاح الجو رد باستهداف «مواقع لمدفعية النظام السوري».

Source مصدر الخبر

دولي .. مجازر للطيران الروسي والسوري عقب إعلان الهدنة

قتل أكثر من 50 شخصا بقصف لطائرات النظام وروسيا في إدلب وحلب وغوطة دمشق، بعد ساعات من إعلان اتفاق روسي أميركي بشأن هدنة في البلاد، فيما بدأت المعارضة معارك جديدة في الجنوب.إسرائيل تهاجم موقعا سوريا بعد عبور قذيفة طائشة الحدودالحكومة السورية توافق على اتفاق الهدنة الروسي الاميركي24 قتيلا في غارات جوية على مدينة ادلب السوريةواشنطن تدعو المعارضة السورية للالتزام بهدنة جنيفوقتل أمس السبت 25 وأصيب عشرات بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف لطائرات روسية استهدف السوق الرئيسية وسط مدينة إدلب، كما أسفرت الغارة عن دمار كبير واندلاع حرائق في المباني المجاورة. وقال المرصد السوري إن عددا من الأشخاص لا يزالون عالقين