الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. الكويت ترفض تصريحات خامنئي

دولي .. الكويت ترفض تصريحات خامنئي

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، رفض الكويت تصريحات علي خامنئي تجاه المملكة العربية السعودية واتهاماته الباطلة.

وأعرب الجار الله في كلمة ألقاها أمام الدورة الـ146 للمجلس الوزاري العربي وعبر عن رفض الكويت التصريحات الإيرانية التي أدلى بها المرشد علي خامنئي، وتضمنت اتهامات باطلة وإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال: «نعرب عن رفضنا واستغرابنا لما تضمنته من عبارات غير لائقة وتحريضية، مؤكدين في هذا الصدد أن العالم اجمع، لاسيما العالم الإسلامي، يدرك مدى الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة والإمكانات الضخمة التي تضعها في خدمة المشاعر المقدسة في موسم الحج وطيلة أيام العام».

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد الجبري أن التصريحات التي أطلقها المدعو خامئني ضد السعودية وانتقاده إدارتها للحج مجرد هراء مريض يعبر عن حقده الدفين على الأمتين العربية والإسلامية خصوصاً بعدما خيّب الله رجاه وعادت سمومه التي أراد أن يبثها في أوصال أمتنا إلى جوفه.

وقال الجبري في تصريح صحافي مهما حاول خامئني أن يحدث الجعجعة فلن يصغي إليه من أمة التوحيد أحد لأن دور السعودية في تنظيم شعائر ومناسك الحج والعمرة لا ينكره منصف ولا يؤثّر عليه مفترٍ فمنذ القدم والسعودية تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام وعموما المملكة تاريخ مرصع بالفخر والمجد والعزة وخامئني صفحاته ملطخة بالمكر والخداع والفتنة والإرهاب.

ولفت الجبري إلى أن ملوك المملكة العربية السعودية على مدى العقود تسابقوا في خدمة الحرمين وجاء خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم ليتوج جهود أشقائه في إدارة مناسك الحج وخدمة ضيوف الرحمن مشدداً على أن تصريحات خامئني مجرد استهلاك إعلامي للشعب الإيراني الذي ابتلي بحكم الملالي وما أطلقه مجرد محاولات استفزازية يائسة وتزييف لواقع ملموس ولكن إيران تسعى إلى تسييس الحج وتحويله إلى شعارات تخالف تعاليم الإسلام.

واستغرب الجبري إصرار خامنئي على تحريضه الخبيث ضد المملكة ومطالبته بإنشاء إدارة جديدة للحج بعيداً عن المملكة ولا ريب أن التصريحات تدل على حقد دفين على المملكة، وعموما قلب الحقائق لن يجدي نفعا لأن السعودية تحاول إطفاء النيران التي أشعلها خامئني في اليمن والعراق وسورية فيما يحاول الملطخة يداه بدم العرب إشعال نار الفتنة بين أبناء العرب من أجل إحياء إمبراطورية فارس المزعومة ونقول له قول رسولنا الكريم لا كسرى بعد كسرى.

image 0

محمد الجبري

Source مصدر الخبر

دولي .. الكويت ترفض تصريحات خامنئي

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، رفض الكويت تصريحات علي خامنئي تجاه المملكة العربية السعودية واتهاماته الباطلة. وأعرب الجار الله في كلمة ألقاها أمام الدورة الـ146 للمجلس الوزاري العربي وعبر عن رفض الكويت التصريحات الإيرانية التي أدلى بها المرشد علي خامنئي، وتضمنت اتهامات باطلة وإساءة إلى المملكة العربية السعودية. وقال: «نعرب عن رفضنا واستغرابنا لما تضمنته من عبارات غير لائقة وتحريضية، مؤكدين في هذا الصدد أن العالم اجمع، لاسيما العالم الإسلامي، يدرك مدى الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة والإمكانات الضخمة التي تضعها في خدمة المشاعر المقدسة في موسم الحج وطيلة أيام العام». وأكد نائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد