الجمعة 2 شعبان 1438ﻫ الموافق 28 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار عالمية / دولي .. 400 عسكري أمريكي قبيل «موقعة» الموصل

دولي .. 400 عسكري أمريكي قبيل «موقعة» الموصل

400 عسكري أمريكي يستعدون لموقعة الموصل

 أ ف ب (واشنطن، باريس)



 

أعلن التحالف الدولي في سورية والعراق أمس الأول أن الولايات المتحدة نشرت في العراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي، وذلك بينما تستعد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش. وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من نحو أربعة آلاف إلى 4460 عسكريا، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

وتوقع قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم داعش بنهاية العام الحالي.ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة التنظيم المتطرف في العراق وسورية خلال العامين الماضيين، المعركة المرتقبة لاستعادة. في غضون ذلك، أعلن رئيس كردستان العراق أن بغداد والسلطات الكردية لديهما خطة عسكرية لاستعادة الموصل من أيدي «داعش»، لكنه قال إنه يجب التوصل أولا إلى اتفاق حول الشق السياسي والإدارة القادمة لثاني مدن العراق.
وأفصح بارزاني لصحيفة «لوموند» أنه تم التوصل إلى اتفاق حول الشق العسكري لكن لم يتم بعد التوصل إلى اتفاق سياسي، معتبرا أنه في ظل عدم وجود اتفاق سياسي لا معركة لاستعادة الموصل.
وحذر بارزاني من أن منطقة كردستان العراق ستبقى خطا أحمر، مؤكدا أنه لن يبقى أحد فيها بعد الحرب سواء القوات الأمريكية أو العراقية.

Source مصدر الخبر

دولي .. 400 عسكري أمريكي قبيل «موقعة» الموصل

 أ ف ب (واشنطن، باريس)   أعلن التحالف الدولي في سورية والعراق أمس الأول أن الولايات المتحدة نشرت في العراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي، وذلك بينما تستعد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش. وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من نحو أربعة آلاف إلى 4460 عسكريا، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري. وتوقع قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل أن تتمكن القوات العراقية