Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877
محلي .. فيصل بن بندر: الملك يتابع شخصياً المحافظات.. وجامعاتنا مراكز أبحاث | خبر كوم
الأربعاء 4 شوال 1438ﻫ الموافق 28 يونيو 2017م
الرئيسية / محلي .. فيصل بن بندر: الملك يتابع شخصياً المحافظات.. وجامعاتنا مراكز أبحاث

محلي .. فيصل بن بندر: الملك يتابع شخصياً المحافظات.. وجامعاتنا مراكز أبحاث

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, مساء أمس, حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء.

وبلغ خريجو الدفعة الثامنة من كليات التربية (1436) طالباً تخرجوا من (4) أربع كليات موزعة على ثلاث محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات هي: التربية الخاصة، وعلم النفس، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية. وكليات العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية إدارة الأعمال, و(1876) طالباً تخرجوا من (7) كليات موزعة على (6) ومراكز هي: محافظة شقراء، ومحافظة حريملاء، ومحافظة الدوادمي، ومحافظة ثادق، ومحافظة القويعية، ومحافظة عفيف ومركز ساجر ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، والقانون، والإدارة المالية، والمحاسبة.

فيما بلغ عدد خريجي كليات المجتمع (152) طالباً تخرجوا في (4) أربع كليات موزعة على أربع محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة حريملاء ومحافظة القويعية في تخصصات مختلفة هي: إدارة الأعمال البنكية، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والسكرتير التنفيذي، وعلوم الحاسب، وشبكات الحاسب، والمحاسبة. وبلغ عدد خريجو كليات العلوم الطبية التطبيقية (184) طالباً في (3) ثلاث كليات من كليات الجامعة موزعة على ثلاث محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة القويعية، وتخرجوا في تخصصات المختبرات الطبية، والتمريض، والتأهيل الطبي.

وخريجو كلية الهندسة في الدوادمي وعددهم (141) طالباً، تخرجوا في ثلاث تخصصات هي: الهندسة الكهربية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية و(55) طالباً من كلية الصيدلة بالدوادمي تخرجوا في تخصص دكتور صيدلي وهي الدفعة الأولى من خريجي كلية الصيدلة, هذا بالإضافة للدفعة الأولى من خريجي كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بشقراء وعددهم (34) طالب تخرجوا في تخصص علوم الحاسب.

وهنأ الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي الخريجين وقال: «ولله الحمد نجد اليوم جامعاتنا في المحافظات تنتج هذه المخرجات المتميزة فهذا استثمار في البشر ونحن ننظر للبشر قبل الحجر فالحمد لله تحققت لدينا كثير من الأمور والإنجازات الآن في المحافظات، وجامعة شقراء وما زفته لنا من هؤلاء الأخوة الخريجين (ستة آلاف خريج وخريجة) هذا العام شيء نفخر به جميعاً ونعتز بهذه المخرجات الوطنية في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة الملك شخصياً لمحافظات منطقة الرياض تجسيداً لما توليه الدولة لهذه المنطقة والمناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية».

وأضاف سموه: «أسجل شكراً وتقديراً للزملاء في الجامعة وعلى رأسهم معالي الدكتور عوض بن خزيم الأسمري مدير جامعة شقراء وكذلك الزملاء وهيئة التدريس ولكل من يعمل في هذا الإنتاج بشكل جيد وسليم وأهنئ الإخوة الناجحين وأيضاً الأمهات والآباء».

وأردف الأمير فيصل: نحن نريد شعباً متعلماً يفيد البلد يكتسب وعياً معرفياً واجتماعياً واضحاً وسليماً وهذه الحمد لله ما تقوم عليه الدولة, والجامعات اليوم أصبحت بعد توفيق الله مراكز أبحاث قبل كل شيء وتنتج في الحقيقة أبحاث للوطن تفيد في شتى المجالات وهي حواضن جيدة لهذه وتصل خدماتها لكل الوطن.

وقال معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري: بأن كل مظاهر الاحتفاء والفرح المتزامنة مع حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب الجامعة جاء بفضل الله ثم بدعم من قائدنا ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهم الله ـ، وهو الدليل الحي نظير ما أولوه لقطاع التعليم من اهتمام ودعم سخي بوجه عام وجامعة شقراء بشكل خاص، التي أسفرت بحمد من الله في تطوير البنية التحتية لمنشآت الجامعة وجودة مستوى البنية الأكاديمية وتوفير كافة سبل البيئة الأكاديمية لطلاب وطالبات الجامعة، كانت سبباً رئيسياً بعد توفيق الله عز وجل في نجاح خطط الجامعة خلال سنوات نموها وتطورها.

وأوضح الدكتور الأسمري أن جامعة شقراء حققت عدداً من الإنجازات جاءت مجملها وفق خطة إستراتيجية عملت عليها الجامعة لضبط انتقال الجامعة بين مراحل التنمية والبناء، فكانت الخطة وتوجهاتها قد راعت سياسات الدولة التنظيمية والأكاديمية والتنموية، وجاءت منطلقاتها واضعة في اعتبارها بيئة الجامعة الداخلية من خلال إدارات، ووكالات، وعماداتها المساندة، وكليات الجامعة المنتشرة في المحافظات التسع الواقعة غرب منطقة الرياض، وتطلعات أعضاء هيئة التدريس فيها، وطلابها وطالباتها، وأجهزتها الإدارية والهندسية والفنية، وتطلعات وسياسات وزارة التعليم لمؤسسات التعليم العالي عبر خطتها (آفاق)، وعبر معايير هيئة الجودة والاعتماد الأكاديمي، وتوجهات الجامعات الحكومية والأهلية، والتوجهات العالمية للتعليم العالي، وتطلعات الخطة التنموية الشاملة لمنطقة الرياض، وصولاً إلى تطلعات قيادة البلاد الرشيدة في مشروع التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، وخطة التنمية العاشرة.

وبين معاليه أنه من هذه المنطلقات توجهت الجامعة لترسم لها خطة طريق من أجل تحقيق النجاح وترسيخه، مستعينة -بعد الله سبحانه -بقيادات الجامعة، وأعضاء هيئة تدريس، وطلابها وبدعم كبير وسخي من قيادات وطننا الرشيدة التي تساند جامعتنا وتهيئ لها سبل الرقي والتطور, فكانت رؤية جامعة شقراء: أن نكون جامعة ذات تعليم محفز وجاذب، تحقق تنمية مستدامة لمجتمعها الإقليمي، وفق مستهدفات برنامج التحول الوطني للمملكة 2020. ورسالتها: تمكين الطلاب، والطالبات، والمستفيدين من المعارف والمهارات الحياتية والمهنية, ونقصد بالمستفيدين هم جميع المتأثرين بالخدمات التعليمية والتعليمة والبحثية والثقافية والتوعوية التي تقدمها جامعة شقراء لمجتمعها المحلي.

من جانبه أشار عميد القبول والتسجيل بجامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى خلال كلمته في حفل تخريج طلاب الجامعة إلى أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لخريجي جامعة شقراء للعام الجامعي الجاري 1437 – 1438هـ شرف سيظل محفوراً في الذاكرة وهو مشهد يتجدد بحضور سموه الكريم كل عام يؤكد من خلاله المكانة التي تحظى بها العلم والتعليم في ظل هذه القيادة الرشيدة – وفقها الله – وتعد مثالاً فريداً للتلاحم بين القيادة والوطن.

واختتم الحفل بتكريم الأوائل مع مرتبة الشرف وتسلمهم الدروع من يد راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر, كما شهد الحفل رعاية سمو أمير منطقة الرياض لتوقيع مذكرة تعاون مع جامعة شقراء تهدف لخدمة المصابين بالعمى.

image 0

جانب من الحضور

image 0

الأمير فيصل بن بندر راعياً الحفل

image 0

سموه يتصفح إصداراً من جامعة شقراء

Source مصدر الخبر


Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877

Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877

محلي .. فيصل بن بندر: الملك يتابع شخصياً المحافظات.. وجامعاتنا مراكز أبحاث

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, مساء أمس, حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء. وبلغ خريجو الدفعة الثامنة من كليات التربية (1436) طالباً تخرجوا من (4) أربع كليات موزعة على ثلاث محافظات هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات هي: التربية الخاصة، وعلم النفس، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية. وكليات العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية إدارة الأعمال, و(1876) طالباً تخرجوا من (7) كليات