Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877
تقنية .. هل ترغب بشراء هاتفاً مستعملاً ؟.. إليك 5 نصائح قبل الشراء | خبر كوم
الأربعاء 4 شوال 1438ﻫ الموافق 28 يونيو 2017م
الرئيسية / تقنية .. هل ترغب بشراء هاتفاً مستعملاً ؟.. إليك 5 نصائح قبل الشراء

تقنية .. هل ترغب بشراء هاتفاً مستعملاً ؟.. إليك 5 نصائح قبل الشراء

لا شك بأن شراء هاتفاً مستعملاً يُعد وسيلة فعالة لتوفير بعض الأموال مقارنة بشراء الهواتف الجديدة كلياً وبالأخص الهواتف المستعملة ذات المواصفات المرتفعة.

لكن في الحقيقة فإن هناك الكثير من المعايير التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار قبل التفكير بشراء الهواتف المستعملة نلخصها لكم في النقاط التالية.

ابتعد عن الهواتف القديمة

مهما كان الهاتف المستعمل يبدو بحالة جيدة وبسعر مغري للغاية إلا أنه لا يفضل الاعتماد على هاتف مر على إصداره عدة سنوات.

إذ تكمن المشكلة الأساسية هنا في تحديث نظام التشغيل إلى الإصدارات الأحدث وبالتالي عدم تحديث التطبيقات ذات الشعبية إلى الإصدارات الجديدة.

فمثلاً بعض هواتف أندرويد لا تصلها التحديثات الجديدة بعد مرور فترة على إطلاقها، وبالتالي لو فكرت بشراء هاتف تم إصداراه قبل 3-5 سنوات فربما ستواجه الكثير من المشاكل فيما يخص التحديثات، هذا مع الافتراض بأن الهاتف يبدو بحالة جيدة أساساً من حيث المظهر.

لذلك تأكد دائماً من موعد إصدار الهاتف المستعمل الذي ترغب بشرائه واحرص بأن تكون الفترة الزمنية مقبولة.

ابتعد عن الهواتف المقفلة

بعض الأشخاص يقوم بشراء هاتفاً مستعملاً أو مجدداً من خلال الإنترنت ويمكن بالفعل أن يحصل على صفقة شراء رائعة، لكن للأسف لا ينتبه بعض المستخدمين إلا أن مثل هذه الهواتف قد تكون مقفلة على شبكة معينة.

وبالتالي سيضطر المستخدم إلى دفع تكلفة إضافية لفتح الهاتف بعد استلامه، هذا بخلاف وجود مخاطر بعدم إمكانية فتحه إطلاقاً، لذا تأكد بأن الهاتف غير مقفل قبل القيام بعملية الشراء.

افحص الهاتف بعناية

طبعاً لا نتوقع أن يكون الهاتف المستعمل بنفس حالة الهاتف الجديد من حيث المظهر الخارجي، لكن هناك عدة أشياء مهمة يجب أن تقوم بتفحصها قبل شراء الهاتف حتى لا تضطر إلى دفع تكاليف صيانة إضافية لاحقاً، مثل حالة الصوت والسماعات والبطارية وأداء الهاتف الداخلي والكاميرا ولوحة اللمس والواي فاي، وعدم وجود كسور أو خدوش قاسية.

في حالة وجدت أن الهاتف يحتاج إلى تغيير شيء معين أو إصلاح شيء معين فمن الأفضل أن تلغي فكرة شرائه، بينما لو اقتصرت الأضرار على بعض الخدوش الخفيفة وغير المؤثرة على المكونات الداخلية فلا بأس في شراء الهاتف خصوصاً إن كان السعر جيداً.

تحقق من الأسعار

إن كنت تعتقد أن سعر الهاتف هو أهم نقطة عند الشراء فأنت بلا شك مخطئ، فحتى لو حصلت على سعر مبهر لهاتف مستعمل يتضمن بعض العيوب السابقة التي ذكرناها فهو بكل بساطة هاتف عديم الفائدة.

فكر جيداً بحالة الهاتف ومن ثم حدد هل السعر مناسب أم لا، وهل يستحق دفع مبلغ معين نظير شرائه أم لا؟

كما يجب أن تقارن بشكل جيد سعر الهاتف الجديد من نفس الطراز بسعر الهاتف المستعمل لو وجدت بأن الفرق عدة دولارات فلا شك بأن الأمر لا يستحق المخاطرة.

لا تتعجل

عند تفكيرك بشراء الهواتف المستعملة فيفضل أن تراقب مواعيد إصدار النسخة الأحدث من الهاتف، فمثلاً لو كنت ترغب الآن بشراء هاتف مستعمل “جالكسي إس 7” فهي بدون شك صفقة غير مجدية.

لأن الشركة ستكشف عن هاتفها الجديد “جالكسي إس 8” نهاية الشهر الحالي وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق فإن سعر الإصدار السابق سينخفض.

لذا لا تقم بشراء هاتف ذكي مستعمل قبل أيام قليلة من إطلاق النسخة الأحدث للهاتف، بل تريث قليلاً وستحصل على صفقة شراء أفضل بكثير.

Source مصدر الخبر


Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877

Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 122 from storage engine in /home/fivabrco/public_html/assets/wp-db.php on line 1877

تقنية .. هل ترغب بشراء هاتفاً مستعملاً ؟.. إليك 5 نصائح قبل الشراء

لا شك بأن شراء هاتفاً مستعملاً يُعد وسيلة فعالة لتوفير بعض الأموال مقارنة بشراء الهواتف الجديدة كلياً وبالأخص الهواتف المستعملة ذات المواصفات المرتفعة. لكن في الحقيقة فإن هناك الكثير من المعايير التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار قبل التفكير بشراء الهواتف المستعملة نلخصها لكم في النقاط التالية. ابتعد عن الهواتف القديمة مهما كان الهاتف المستعمل يبدو بحالة جيدة وبسعر مغري للغاية إلا أنه لا يفضل الاعتماد على هاتف مر على إصداره عدة سنوات. إذ تكمن المشكلة الأساسية هنا في تحديث نظام التشغيل إلى الإصدارات الأحدث وبالتالي عدم تحديث التطبيقات ذات الشعبية إلى الإصدارات الجديدة. فمثلاً بعض هواتف أندرويد لا تصلها التحديثات