الأثنين 26 شعبان 1438ﻫ الموافق 22 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. السعودية وغينيا الاستوائية يؤيدان العمل على خفض إنتاج البترول

إقتصاد .. السعودية وغينيا الاستوائية يؤيدان العمل على خفض إنتاج البترول

السعودية وغينيا الاستوائية يؤيدان العمل على خفض إنتاج البترول

الجمعة – 15 شعبان 1438 هـ – 12 مايو 2017 مـ رقم العدد [14045]

جدة: «الشرق الأوسط»

استقبل الرئيس أوبيانغ أنغيما مباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بمقر إقامته بجدة، أمس، المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالنيابة.
وبحث الجانبان خلال الاستقبال مجالات التعاون حول شؤون الطاقة بين البلدين من خلال العمل على إعادة التوازن لأسواق النفط مع عدد كبير من المنتجين في إطار اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك والدول المنتجة خارجها الذي تم توقيعه في 10 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وأكد البلدان خلال الاجتماع تأييدهما تمديد الاتفاق لستة أشهر إضافية أو أكثر حتى تعود مستويات مخزون البترول التجاري العالمي إلى مستوياتها التاريخية.
وأعربت المملكة أثناء الاجتماع عن دعمها طلب غينيا الاستوائية الانضمام إلى عضوية «الأوبك»؛ لما في ذلك من توسيع لقاعدة العضوية وبالتالي زيادة استقرار أسواق البترول.
حضر اللقاء، المهندس أديب بن يوسف الأعمى محافظ المملكة في منظمة الأوبك والدكتور عايض القحطاني المستشار بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وعدنان المنديل سفير المملكة لدى جمهورية الغابون وجمهورية غينيا الاستوائية.

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. السعودية وغينيا الاستوائية يؤيدان العمل على خفض إنتاج البترول

السعودية وغينيا الاستوائية يؤيدان العمل على خفض إنتاج البترول الجمعة - 15 شعبان 1438 هـ - 12 مايو 2017 مـ رقم العدد [14045] جدة: «الشرق الأوسط» استقبل الرئيس أوبيانغ أنغيما مباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بمقر إقامته بجدة، أمس، المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالنيابة.وبحث الجانبان خلال الاستقبال مجالات التعاون حول شؤون الطاقة بين البلدين من خلال العمل على إعادة التوازن لأسواق النفط مع عدد كبير من المنتجين في إطار اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك والدول المنتجة خارجها الذي تم توقيعه في 10 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.وأكد البلدان خلال الاجتماع