السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. المغلوث: الضريبة الانتقائية تحد من استخدام السلع الضارة

إقتصاد .. المغلوث: الضريبة الانتقائية تحد من استخدام السلع الضارة

أكد د. عبد الله المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد أن موافقة مجلس الشورى على مشروع نظام الضريبة الانتقائية جاءت ليؤكد هذا المجلس حرصه واهتمامه على صحة المواطن والمقيم على أرض هذا البلد كي يهدف للحد من استخدام السلع الضارة بالصحة والحد من استهلاكها خصوصا بالنسبة لصغار السن والناشئة والحد من انتشار الأمراض بين مستهلكيها، حيث تشمل مشتقات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

وأشار المغلوث أن هذه الضريبة لها أهداف اقتصادية من خلال توجيه استهلاك أفراد المجتمع نحو السلع المفيدة وتوجيه الموارد المالية المتحصله من الضريبة لمشاريع تنموية وبرامج مفيدة منها خفض تكاليف العلاج، وبعتبر لهذه الضريبة أهميتها الطبية لأنها ستكون عامل ضغط لترك السلع غير المفيدة للصحة، وستفرض الضريبة الانتقائية بنسبة محددة على سلع منتقاة، حيث أن السلع المشمولة حالياً هي منتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100% والمشروبات الغازية بنسبة 50%، مفيداً أن حجم الإيرادات المتوقعة من ضريبة السلع الانتقائية سيبلغ نحو 15 مليار ريال.

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. المغلوث: الضريبة الانتقائية تحد من استخدام السلع الضارة

أكد د. عبد الله المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد أن موافقة مجلس الشورى على مشروع نظام الضريبة الانتقائية جاءت ليؤكد هذا المجلس حرصه واهتمامه على صحة المواطن والمقيم على أرض هذا البلد كي يهدف للحد من استخدام السلع الضارة بالصحة والحد من استهلاكها خصوصا بالنسبة لصغار السن والناشئة والحد من انتشار الأمراض بين مستهلكيها، حيث تشمل مشتقات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. وأشار المغلوث أن هذه الضريبة لها أهداف اقتصادية من خلال توجيه استهلاك أفراد المجتمع نحو السلع المفيدة وتوجيه الموارد المالية المتحصله من الضريبة لمشاريع تنموية وبرامج مفيدة منها خفض تكاليف العلاج، وبعتبر لهذه الضريبة أهميتها الطبية لأنها ستكون