الخميس 1 شعبان 1438ﻫ الموافق 27 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. «‏‫سياحة الباحة» تناقش الاستثمار والمشاريع المقترحة

إقتصاد .. «‏‫سياحة الباحة» تناقش الاستثمار والمشاريع المقترحة

نظمت الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة بمركز الامير مشاري للجودة بمجلس التدريب التقني بالباحة ورشة عمل عن الاستثمار السياحي والمشاريع المقترحة للمنطقة قدمها فريق من شركة الطائف للاستثمار السياحي برئاسة بندر بن معمر رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية بالطائف والعضو المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والسياحية.

واستهلت الورشة بكلمة لمدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري أشار فيها إلى مزايا منطقة الباحة الطبيعية والمناخية والتاريخية والتراثية و مناشط الهيئة في سبيل تنمية السياحة في المنطقة بتوجيهات كريمة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية.

بعد ذلك قدم بندر بن معمر عرضه عن تجربة محافظة الطائف في تنمية المشاريع السياحية من خلال شركة سما وتم عرض فلم يوضح عدد من المشاريع السياحية التي حققت نجاحا ملحوظا وأشار في سياق حديثه إلى المواقع الاستثمارية الجيدة في الباحة غابة رغدان ومنتزه الأمير مشاري وغابة خيرة ومنتزه القمع متطلعا من المستثمرين ورجال الأعمال بالتعاون مع الشركاء في القطاع الحكومي بتنفيذ بعض الفرص من عناصر الجذب السياحي المختلفة كالعربات الهوائية ومطاعم ومقاهي شعبية وحدائق للورود ومشاريع فندقية وألعاب هوائية ومائية جاذبة كما قدم مشاريع مقترحه لشركة الباحة للتطوير السياحي (( المشروع المقترح للغرفة التجارية الصناعية بالباحة ) والمواقع المقترحة للاستثمار والعناصر السياحية المقترحة والتكاليف التقديرية للمشاريع المقترحة وطرق تأسيس الشركة.

بعد ذلك أكد أمين منطقة الباحة د. علي السواط أن الباحة تزيد قيمتها بوجودها في موقع ببن عسير والطائف فضلاً عن تميزها بالغطاء النباتي وجبالها وفرص الاستثمار السياحي.

إثر ذلك أكد رئيس مجلس الغرفة التجارية صالح محفوظ حرص الغرفة على تقديم الدراسات النوعية مع استنهاض رجال الأعمال للمشاركة في النهوض بالمنطقة سياحياً وحضارياً ثم طرحت الأسئلة والمداخلات من المشاركين الذين امتلأت بهم القاعة وتأتي هذه الورشة في سياق الورش والندوات والمحاضرات التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة في منطقة الباحة.

علماً بأن الفريق المنتدب من الشركة مع رئيس الفريق هم :م.عبدالرحمن القريعي المدير التنفيذي لشركة الطائف للتطوير العقاري و د. سليمان الريمي مستشار تطوير الأعمال بشركة الطائف سما وحارث قاضي المدير التنفيذي لشركة الطائف للتنمية والسيد ستيفان براندلي ممثل شركة دبلماير في الشرق الأوسط.

image 0

image 1

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. «‏‫سياحة الباحة» تناقش الاستثمار والمشاريع المقترحة

نظمت الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة بمركز الامير مشاري للجودة بمجلس التدريب التقني بالباحة ورشة عمل عن الاستثمار السياحي والمشاريع المقترحة للمنطقة قدمها فريق من شركة الطائف للاستثمار السياحي برئاسة بندر بن معمر رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية بالطائف والعضو المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والسياحية. واستهلت الورشة بكلمة لمدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري أشار فيها إلى مزايا منطقة الباحة الطبيعية والمناخية والتاريخية والتراثية و مناشط الهيئة في سبيل تنمية السياحة في المنطقة بتوجيهات كريمة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية. بعد