الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. زراعية غرفة الرياض تشارك بملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا

إقتصاد .. زراعية غرفة الرياض تشارك بملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا

شاركت لجنة الزراعة والامن الغذائي بغرفة الرياض بملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، الذي تعقد فعاليته حاليا في مدينة ديار بكر ومدينة شانلي أورفا بتركيا.

من جانبه أكد رئيس اللجنة ماجد الخميس بأن الملتقى سيكون له دور في دعم التجاره البينية بين البلدين الشقيقين مشيراً إلى أن الأغنام التركيه تعتبر قريبه في النوع والشكل من الاغنام الموجوده في السعودية وتعتبر مرغوبه لدى المستهلكين، إلا أن اسعارها تعتبر مرتفعه وقد لا يمكنها منافسة الاغنام المحليه.

وتطرق الخميس الى بعض النقاط الرئيسيه التي من الممكن ان تؤخذ في الاعتبار اهمها ان تكون الخدمات اللوجستية عاليه الجوده داعياً إلى أن يكون هناك مذكره تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعوديه ووزاره الزراعه التركيه حول جعل دخول الاغنام يتم بإنسيابيه.

image 0

الخميس خلال التكريم

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. زراعية غرفة الرياض تشارك بملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا

شاركت لجنة الزراعة والامن الغذائي بغرفة الرياض بملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، الذي تعقد فعاليته حاليا في مدينة ديار بكر ومدينة شانلي أورفا بتركيا. من جانبه أكد رئيس اللجنة ماجد الخميس بأن الملتقى سيكون له دور في دعم التجاره البينية بين البلدين الشقيقين مشيراً إلى أن الأغنام التركيه تعتبر قريبه في النوع والشكل من الاغنام الموجوده في السعودية وتعتبر مرغوبه لدى المستهلكين، إلا أن اسعارها تعتبر مرتفعه وقد لا يمكنها منافسة الاغنام المحليه. وتطرق الخميس الى بعض النقاط الرئيسيه التي من الممكن ان تؤخذ في الاعتبار اهمها ان تكون الخدمات اللوجستية عاليه الجوده داعياً إلى أن يكون هناك مذكره