الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. أسعار النفط تشتعل بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الاميركية

إقتصاد .. أسعار النفط تشتعل بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الاميركية


قفزت اسعار النفط بنحو 4%، بعد ما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة هبطت أكثر من 14 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين وزادت مخزونات نواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام 14.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات بأن تزيد 225 ألف برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بولاية أوكلاهوما هبطت 434 ألف برميل.

وارتفع استهلاك الخام بمصافي التكرير 315 ألف برميل يوميا وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة. وزاد معدل تشغيل المصافي 0.9 نقطة مئوية.

وتراجعت مخزونات البنزين 4.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بأن تنخفض 171 ألف برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 3.4 مليون برميل مقابل توقعات بارتفاع قدره 684 ألف برميل حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وهبطت واردات الخام الأميركية 1.7 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وبعد صدور البيانات، قفزت العقود الآجلة للخام الاميركي 3.9% إلى 47.27 دولار للبرميل، وارتفع خام برنت 3.7% إلى 49.75 دولار للبرميل.

وتسببت العاصفة هيرمين التي هددت منطقة التكرير في ساحل الخليج الأميركي الأسبوع الماضي في خسارة بعض إنتاج النفط بالولايات المتحدة وحدت من الواردات والشحن.

وبلغت واردات الخام إلى ساحل الخليج مستويات متدنية الأسبوع الماضي بحسب ما أظهرته البيانات.

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. أسعار النفط تشتعل بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الاميركية

قفزت اسعار النفط بنحو 4%، بعد ما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة هبطت أكثر من 14 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين وزادت مخزونات نواتج التقطير. وانخفضت مخزونات الخام 14.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات بأن تزيد 225 ألف برميل. وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بولاية أوكلاهوما هبطت 434 ألف برميل. وارتفع استهلاك الخام بمصافي التكرير 315 ألف برميل يوميا وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة. وزاد معدل تشغيل المصافي 0.9 نقطة مئوية. وتراجعت مخزونات البنزين 4.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين