الجمعة 28 جمادى الأولى 1438ﻫ الموافق 24 فبراير 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. رحلتان لقطار «سار» يوميًا بين الرياض والقصيم

إقتصاد .. رحلتان لقطار «سار» يوميًا بين الرياض والقصيم

رحلتان لقطار «سار» يوميًا بين الرياض والقصيم

أسعار التذاكر تتراوح بين 8 و93 دولارًا

الخميس – 20 جمادى الأولى 1438 هـ – 16 فبراير 2017 مـ رقم العدد [13960]

المرحلة الأولى من التشغيل ستكون رحلتين يوميا الأولى تنطلق من الرياض صباحاً

الدمام: عبيد السهيمي

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) أمس عن أسعار التذاكر المستهدفة على رحلاتها التي ستبدأ في 26 فبراير (شباط) الجاري، والتي تتراوح بين 8 دولارات و93 دولارا، وهو السعر الأعلى لدرجة رجال الأعمال، حيث ستصنف العربات على قطاراتها إلى درجتين اقتصادية ورجال أعمال.
وكشفت الشركة عن الخطة التشغيلية لخط ركاب قطار «سار»، التي تشمل تشغيلاً تدريجيًا للخط الحديدي بواقع ثلاث محطات في البداية، تشمل رحلات من محطة الرياض إلى محطة القصيم، مرورًا بمحطة المجمعة بواقع رحلتين يوميًا.
وأكدت أنها ستدرج محطات حائل والجوف والقريات لاحقًا، حيث ستشغل الشركة رحلتين يوميًا، واحدة صباحية من الرياض إلى القصيم، ورحلة مسائية من القصيم إلى الرياض. كما ستطرح التذاكر بشكل ترويجي بواقع 5.8 إلى 10.6 دولار (20 ريالا للأطفال و40 ريالا للكبار)، حتى أبريل (نيسان) المقبل، حيث ستتراوح أسعار التذاكر على الدرجة الاقتصادية للأطفال بين 8 و16 دولارا (30 و60 ريالا)، وللكبار بين 18.6 و32 دولارا (70 و120 ريالا)، بينما ستكون الأسعار على درجة رجال الأعمال للأطفال بين 28 و61 دولارا (105 و230 ريالا)، وللكبار بين 42.6 و93 دولارا (160 و350 ريالا).
وأوضحت «سار» عبر موقعها الرسمي الذي أطلقته أول من أمس بحلته الجديدة، أن المرحلة الأولى من التشغيل ستكون رحلتين يوميا، الأولى تنطلق من الرياض صباحًا باتجاه القصيم مرورًا بالمجمعة، والثانية مساءً من القصيم إلى المجمعة ثم الرياض.
وستزيد الشركة عدد رحلاتها بشكل تدريجي، كما ستدخل المحطات الثلاث الأخرى في كل من حائل والجوف والقريات إلى الخدمة تدريجيًا، إلى أن تصل طاقتها التشغيلية لثلاث رحلات صباحية يوميًا، ورحلة أخرى ليلية للمسافات الطويلة باتجاه شمال السعودية.
كما عرضت الشركة الأسعار المعتمدة للتذاكر التي سيبدأ العمل بها، إضافة إلى آلية الحجز إلكترونيًا، مع ملاحظة أن العمل بالأسعار الفعلية سيبدأ في 2 أبريل المقبل.
وتستهدف الشركة في خطتها لتدشين الخدمة مشاركة كافة أفراد المجتمع بهذه الاحتفالية وتشجيعهم لتجربة الخدمة، عن طريق طرح التذاكر بقيمة رمزية ثابتة لكل الوجهات وعلى جميع الدرجات خلال الشهر الأول من تشغيل خط قطار الركاب، حيث سيكون سعر التذكرة للرحلة بالاتجاه الواحد خلال هذه الفترة بـ40 ريالاً للكبار و20 ريالاً للأطفال.
يشار إلى أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) أكدت أنها سعت لأن تكون محطاتها أحد معالم المدن التي اختارتها مقرًا لمحطاتها، ووجهة ومقصدًا لأهاليها والزائرين لها، حتى لو لم يكن بغرض السفر، حيث ستحتضن كل محطة فرعًا لأحد المصارف يقدم خدماته طوال مدة عملها ومكاتب للاتصالات، كما ستضم المحطات مكاتب لحجز الفنادق وتأجير السيارات، إضافة إلى المطاعم والمقاهي، وكذلك الأسواق التموينية وأركان المبيعات وخدمة تغليف الأمتعة.

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. رحلتان لقطار «سار» يوميًا بين الرياض والقصيم

رحلتان لقطار «سار» يوميًا بين الرياض والقصيم أسعار التذاكر تتراوح بين 8 و93 دولارًا الخميس - 20 جمادى الأولى 1438 هـ - 16 فبراير 2017 مـ رقم العدد [13960] المرحلة الأولى من التشغيل ستكون رحلتين يوميا الأولى تنطلق من الرياض صباحاً ال