الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصاد .. روسيا تتجه لفرض حظر على بعض وارداتها الزراعية من مصر

إقتصاد .. روسيا تتجه لفرض حظر على بعض وارداتها الزراعية من مصر


أكدت الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا أنها قد تفرض حظرا مؤقتا على استيراد “منتجات تنطوي على مخاطر عالية مرتبطة بالصحة النباتية” من مصر.

ولم تكشف الهيئة عن قائمة المنتجات التي قد تحظرها لكنها قالت إن مخاوفها ثارت بسبب “المخالفة الممنهجة للمتطلبات الدولية والمتعلقة بالصحة النباتية” من جانب القاهرة قبل بدء توريد إمدادات الفواكه الحمضية الضخمة إلى روسيا.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية أليكسي اليكسينكو قوله إن بلاده تعد طلبا لمصر لتقديم تفسير وبدء محادثات بشأن إمدادات القمح الروسي المتأخرة إلى القاهرة.

ووفق الهيئة فإن مصر لم تصدر موافقات على شحنات القمح الروسي منذ أن تبنت القاهرة سياسة عدم السماح بأى نسبة من الإصابة بفطر الإرجوت في واردات القمح أواخر أغسطس/آب الماضي.

وقال اليكسينكو “ليس هناك رفض رسمي (من الجانب المصري). أعتقد أن هذه المسألة يمكن أن تحسم خلال محادثات بين البلدين. نحن نعد الطلب الرسمي هذا الأسبوع.”

Source مصدر الخبر

إقتصاد .. روسيا تتجه لفرض حظر على بعض وارداتها الزراعية من مصر

أكدت الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا أنها قد تفرض حظرا مؤقتا على استيراد “منتجات تنطوي على مخاطر عالية مرتبطة بالصحة النباتية” من مصر. ولم تكشف الهيئة عن قائمة المنتجات التي قد تحظرها لكنها قالت إن مخاوفها ثارت بسبب “المخالفة الممنهجة للمتطلبات الدولية والمتعلقة بالصحة النباتية” من جانب القاهرة قبل بدء توريد إمدادات الفواكه الحمضية الضخمة إلى روسيا. من ناحية أخرى، نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية أليكسي اليكسينكو قوله إن بلاده تعد طلبا لمصر لتقديم تفسير وبدء محادثات بشأن إمدادات القمح الروسي المتأخرة إلى القاهرة. ووفق الهيئة فإن مصر لم تصدر