الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار إقتصادية / إقتصادي .. تعيين زواريس رئيساً تنفيذياً لـ «فيات كرايسلر» في الشرق الأوسط

إقتصادي .. تعيين زواريس رئيساً تنفيذياً لـ «فيات كرايسلر» في الشرق الأوسط

تعيين زواريس رئيساً تنفيذياً 
لـ «فيات كرايسلر» في الشرق الأوسط

في إطار إستراتيجية طويلة الأجل لمواصلة تطوير وتعزيز مجموعة العلامات التجارية الكبيرة في الشرق الأوسط، تم تعيين ماوريتسيو زواريس في منصب الرئيس التنفيذي للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط في دبي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA). ويتمتع زواريس (51 عاما)، بما يزيد على عقدين من الخبرة في مجال صناعة السيارات، قضى الـ17 سنة الماضية منها في مجموعة متنوعة من الأدوار داخل «FCA»، ومن بين هذه المناصب مدير المبيعات الدولية لعلامة ألفا روميو (الاتحاد الأوروبي والأعضاء الإضافيين للاتحاد الأوروبي)، مدير المبيعات الدولية – فيات /‏ ألفا /‏ لانشيا (الاتحاد الأوروبي /‏ اليابان)، الرئيس التنفيذي لشركة فيات اليابان للسيارات، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات أوتوموبيلز أسبانيا، ومؤخرا، أمضى أربع سنوات في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات أوتوموبيلز فرنسا، حيث كان مسؤولاً عن جميع علامات شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) وأنشطتها داخل السوق الفرنسية. ولدى زواريس خلفية دولية قوية بمجال السيارات، وسيلعب دورا هاما كرئيس لفريق «FCA» بالشرق الأوسط، الذي تسلم مسؤولية متزايدة داخل التنظيم الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تمشياً مع خطة التفكير التجاري الطموحة التي تم وضعها في أعقاب تشكيل مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز.
كما سيتولى زواريس مسؤولية واحدة من الأسواق الأكثر أهمية من الناحية الإستراتيجية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA). ويرأس ماوريتسيو مجموعة من العلامات التجارية التي تضم ألفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات، فيات بروفيشيونال، جيب، رام وموبار، مع تشكيلة من الطرازات التي تشتمل على خيارات من السيارات أوسع من أي وقت مضى – سيارات خفيفة وذات كفاءة عالية ( مثل السيارات الأيقونية فيات 500، فيات500X، ألفا روميو، جوليتا QV)، وسيارات دفع رباعي رائدة في فئتها (ومن بينها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأكثر حصدا للجوائز في العالم، وهي سيارة جيب جراند شيروكي) مرورا بتشكيلة شاحنات رام، والطرازات الحديثة ذات الأداء العالي من علامة دودج التجارية، ومن بينها طراز دودج تشارجر هيلكات. وزواريس إيطالي الجنسية، وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وكذلك على درجة في الاقتصاد والتجارة من جامعة أنكونا.

Source مصدر الخبر

إقتصادي .. تعيين زواريس رئيساً تنفيذياً لـ «فيات كرايسلر» في الشرق الأوسط

في إطار إستراتيجية طويلة الأجل لمواصلة تطوير وتعزيز مجموعة العلامات التجارية الكبيرة في الشرق الأوسط، تم تعيين ماوريتسيو زواريس في منصب الرئيس التنفيذي للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط في دبي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA). ويتمتع زواريس (51 عاما)، بما يزيد على عقدين من الخبرة في مجال صناعة السيارات، قضى الـ17 سنة الماضية منها في مجموعة متنوعة من الأدوار داخل «FCA»، ومن بين هذه المناصب مدير المبيعات الدولية لعلامة ألفا روميو (الاتحاد الأوروبي والأعضاء الإضافيين للاتحاد الأوروبي)، مدير المبيعات الدولية - فيات /‏ ألفا /‏ لانشيا (الاتحاد الأوروبي /‏ اليابان)، الرئيس التنفيذي لشركة فيات اليابان للسيارات، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات أوتوموبيلز