السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. تكنولوجيا هامة للسلامة ستأتي كميزة قياسية بموديلات نيسان

سيارات .. تكنولوجيا هامة للسلامة ستأتي كميزة قياسية بموديلات نيسان




المربع نت – تنوي نيسان ابتداءً من 2018 بأن تجعل مكابح الطواريء الذاتية تأتي كميزة قياسية في غالبية موديلاتها والمتنوعة بين الروج والروج سبورت والألتيما، مورانو، ليف، باثفايندر، ماكسيما، سينترا، بعض نسخ الأرمادا – مع إستقصاء موديلات نيسمو والسيارات ذات الجير اليدوي.

وتتوقع نيسان أن تؤثر التغييرات على مليون سيارة كبداية، وميزة مكابح الطواريء الذاتية تقوم باستخدام رادار لتحديد قرب السيارة من السيارات أمامها لتقوم بإنذار السائق بتحذيرات سمعية وبصرية حتى يبطيء من سرعة السيارة إن وُجد احتمال للتصادم من الأمام، وإن لم يستجب السائق فيقوم النظام بإيقاف السيارة أوتوماتيكيا.

وطبقًا لدراسة الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في 2013، فإنّ ثلث حوادث الطرق كان يمكن تفاديها بمكابح الطواريء الذاتية.

“الأخبار العظيمة هي أن كل الموديلات الأفضل مبيعًا ستتمتع بخاصية AEB كنظام أساسي” كانت هذه كلمات مايكل بونس، نائب رئيس والمخطط التنفيذي لشركة نيسان بأمريكا الشمالية، وأضاف قائلاً “توفير نظام AEB هو جزء من التزامنا لتقليل الوفيات، وإدراك رؤية نيسان للتنقل الذكي”.

 

Source مصدر الخبر

سيارات .. تكنولوجيا هامة للسلامة ستأتي كميزة قياسية بموديلات نيسان

المربع نت – تنوي نيسان ابتداءً من 2018 بأن تجعل مكابح الطواريء الذاتية تأتي كميزة قياسية في غالبية موديلاتها والمتنوعة بين الروج والروج سبورت والألتيما، مورانو، ليف، باثفايندر، ماكسيما، سينترا، بعض نسخ الأرمادا – مع إستقصاء موديلات نيسمو والسيارات ذات الجير اليدوي. وتتوقع نيسان أن تؤثر التغييرات على مليون سيارة كبداية، وميزة مكابح الطواريء الذاتية تقوم باستخدام رادار لتحديد قرب السيارة من السيارات أمامها لتقوم بإنذار السائق بتحذيرات سمعية وبصرية حتى يبطيء من سرعة السيارة إن وُجد احتمال للتصادم من الأمام، وإن لم يستجب السائق فيقوم النظام بإيقاف السيارة أوتوماتيكيا. وطبقًا لدراسة الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في 2013،