السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. تعرف عل أسباب تعشيق القير لكن السيارة لا تتحرك

سيارات .. تعرف عل أسباب تعشيق القير لكن السيارة لا تتحرك




المربع نت-تكثر السيارات الأوتوماتيكية في يومنا هذا خصوصاً وأن هذا النوع من علب التورس سهل القيادة ولا يتطلب منك أي جهد. إلا أن القير الأوتوماتيكي قد يتعرض لبعض المشكلات غير المحببة على الإطلاق والتي لا بد من أن تعالج على الفور كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة أنت بغنى عنها.

ولعل أبرز المشكلات التي قد تصادفك يوماً إذا كانت سيارتك ذات قير أوتوماتيكي، عدم تمكنك من تحريك المركبة على الرغم من أنك قمت بعملية التعشيق، في هذه الحالة عليك أن لا تهمل المشكلة وأن تنقل السيارة نحو المرآب للكشف على الأعطال التالية.

إن السيارة الأوتوماتيكية عزيزي القارئ قد تظهر عليها هذه المشكلة إذا أصبح فلتر زيت الجير بوكس قديماً وممتلئاً بالأوساخ، فقبل الإقدام على أية عملية مكلفة قم بتغيير الفلتر واكتشف إن كانت المشكلة قد حُلّت.

أطلب من الميكانيكي أن يتأكد من مستوى زيت القير لأنه ولو أصبح متدني بشكل كبير سوف يجعل من هذه المشكلة تظهر على سيارتك الأوتوماتيكية.
قم بتغيير الزيت عندما يحين الوقت لأن عدم القيام بهذه العملية يؤدي إلى تكاثر الشوائب في الزيت والذي سوف يؤثر سلباً على عمل علبة التروس فتجد نفسك أمام هذه المشكلة المزعجة. في بعض الأحيان ولو لم يُصار إلى تغيير زيت القير يمكن أن تظهر على علبة الغيارات الكثير من المشكلات المكلفة مادياً.

Source مصدر الخبر

سيارات .. تعرف عل أسباب تعشيق القير لكن السيارة لا تتحرك

المربع نت-تكثر السيارات الأوتوماتيكية في يومنا هذا خصوصاً وأن هذا النوع من علب التورس سهل القيادة ولا يتطلب منك أي جهد. إلا أن القير الأوتوماتيكي قد يتعرض لبعض المشكلات غير المحببة على الإطلاق والتي لا بد من أن تعالج على الفور كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة أنت بغنى عنها. ولعل أبرز المشكلات التي قد تصادفك يوماً إذا كانت سيارتك ذات قير أوتوماتيكي، عدم تمكنك من تحريك المركبة على الرغم من أنك قمت بعملية التعشيق، في هذه الحالة عليك أن لا تهمل المشكلة وأن تنقل السيارة نحو المرآب للكشف على الأعطال التالية. إن السيارة الأوتوماتيكية عزيزي القارئ قد تظهر