السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. مدير فولكس فاغن الإقليمي: نختبر سيارات كهربائية في المنطقة

سيارات .. مدير فولكس فاغن الإقليمي: نختبر سيارات كهربائية في المنطقة

مدير فولكس فاغن الإقليمي: نختبر سيارات كهربائية في المنطقة

أندرو سافاس قال لـ إنه متفائل في توسيع عمليات الشركة

الأربعاء – 12 شهر رمضان 1438 هـ – 07 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14071]

أندرو سافاس

لندن: «الشرق الأوسط»

يعتبر المدير الإقليمي لشركة «فولكس فاغن» في منطقة الخليج، أندرو سافاس، أن مشتري سيارة تحمل اسم الشركة في المنطقة يحصل على أفضل المزايا. فهو من ناحية يحصل على سيارة تقدم له الهندسة الألمانية، ولكن بثمن لا يزيد عن السيارات اليابانية والكورية. وبفضل هذه المعادلة، يشعر سافاس بالتفاؤل في توسع عمليات الشركة في المنطقة، ويركز جهده على تحسين الخدمات للمستهلك، خصوصاً بعد البيع.
وكشف سافاس أن الشركة تختبر الآن سيارة كهربائية من طراز غولف «جي تي إي» في المنطقة، ويؤكد أن السيارات الكهربائية آتية بعد إزالة بعض التحديات التي تواجه هذا القطاع. وتعد سيارات غولف هي الأعلى مبيعاً من الشركة في المنطقة، وتمثل نسبة ربع المبيعات. وسوف تقدم الشركة في الخريف المقبل طرازاً جديداً في منطقة الخليج، اسمه أرتيون.
وهذه مقتطفات من الحوار مع سافاس:
– كيف ترى استعداد المنطقة لاستقبال محركات بديلة مثل الهايبرد والدفع الكهربائي؟
> السيارات الكهربائية آتية، واستعداد المنطقة سوف يحدده طلب المستهلك. وهذا الطلب بدوره تشكله إزالة العقبات الحالية التي تمنع شراء سيارات كهربائية. وهي تشمل مدى السيارة، والقدرة على شحنها سريعاً في الرحلات الطويلة، وسعر هذه السيارات، والبنية التحتية لشحن السيارات، وتكلفة الوقود. وتحتاج هذه العقبات إلى تحسينات كبيرة، وإلى دعم حكومي. وتقود الإمارات والأردن حالياً جهود المنطقة في هذا المجال، حيث توجد الآن نحو مائة نقطة شحن في أنحاء الإمارات، بينما أعفت الأردن السيارات الكهربائية من رسوم التسجيل والجمارك وضريبة المبيعات. كما استثمر الأردن في تركيب نقاط شحن في محطات الوقود. وليس لديّ شك في أن العقبات التي تعترض السيارات الكهربائية في المنطقة سوف تتم إزالتها، وسوف يستفيد زبائن «فولكس فاغن» من السيارات الكهربائية. ونحن نستمر خلال عامي 2016 و2017 في اختبار سيارات غولف «جي تي إي» في المنطقة، ولكننا لا نقدمها بعد للمستهلك. وهدفنا في «فولكس فاغن» أن تكون لنا الريادة في الدفع الكهربائي، بحيث نبيع مليون سيارة كهربائية حتى عام 2025.
– ما أكثر سياراتكم مبيعاً في المنطقة؟ ولماذا يقبل عليها المستهلك؟
> إن موديل غولف بأنواعه هو أكثر سياراتنا مبيعاً في المنطقة، وكان يمثل ربع إجمالي المبيعات في العام الماضي. وقد أسست غولف لنفسها شعبية كسيارة عملية صقلتها عقود من الهندسة الألمانية لكي تجعلها المقياس في متعة القيادة. وقد فاز آخر جيلين من غولف بجائزة سيارة العام على المستوى العالمي. مع ذلك، فنحن نقدم منتجات في قطاعات مختلفة لزبائننا الذين يبحثون عن الهندسة الألمانية.
– كيف كان إنجاز الشركة في المنطقة خلال عام 2016؟ وما توقعات الإنجاز هذا العام؟
> كانت هناك تحديات صعبة في عام 2016 في المنطقة، خصوصاً فيما يتعلق بمستويات خفض الأسعار من الشركات. ولكن من وجهة نظر المستهلك، كان العام جيداً للشراء. وعلى رغم الظروف الصعبة، فإننا قدمنا موديل «باسات» الجديد في الربع الأول من العام. وفي الربع الثاني، قدمنا طراز «غولف جي تي أي كلوب سبور»، وهي أقوى سيارة «جي تي أي» في المنطقة. ثم أنهينا العام بتدشين طراز «تيغوان» الرباعي الرياضي المدمج. ونفدت كمية سيارات «تيغوان» بسرعة. ولذلك، فنحن متفائلون حول مبيعات 2017. وخلال العام الماضي أيضاً، تحسن إنجاز الموزعين، من حيث نسبة رضاء المستهلك. وأمامنا تحديات جديدة هذا العام، ولكننا نركز على تحسين خدمات المستهلك.
– ما الطرازات الجديدة التي تنوي الشركة طرحها في المنطقة هذا العام؟
> سوف يكون عام 2017 أول عام كامل لطراز «تيغوان» في المنطقة. وقد أثبت الطراز نجاحه فعلاً. وسوف تصل غولف معدلة خلال هذا الصيف بقوة إضافية وتقنيات عالية. أما طراز «أرتيون» الجديد، الذي تم الكشف عنه في معرض جنيف الأخير، فسوف يصل خلال الخريف المقبل. وخلال الصيف أيضاً، سوف نكشف عن فئة جديدة من طوارق بها لمسات خاصة. وبصفة عامة، سوف يكون هذا العام مليئاً بالأحداث والمنتجات الجديدة من «فولكس فاغن».
– ما الذي يميز سيارات «فولكس فاغن» عن غيرها من السيارات؟
> تحمل سياراتنا تقنيات لا توجد في الفئات المنافسة في القطاعات نفسها. ولأن مجموعة «فولكس فاغن» تضم مجموعة كبيرة من السيارات الرياضية والفاخرة، فإننا نستطيع أن نطور تقنيات متاحة فقط في هذه الفئات لصالح المستهلك، ولكن بأسعار تماثل تلك التي تقدمها الشركات اليابانية والكورية. ويحصل زبائننا على المزيد في سياراتنا، من عناصر الأمان ونوعية المواد وقدرة السيارات.
– «فولكس فاغن» هي الآن أكبر شركة سيارات في العالم، هل يضع ذلك ضغوطاً عليكم للبقاء في القمة؟
> إن هدفنا أن نكون شركة رابحة وتنافسية بحجم إنتاج كبير، مع التزام بالتفوق في النوعية على المدى الطويل. وقد اتفق مجلس إدارة المجموعة على برنامج اسمه «التحول 2025 بلس»، يرسم طريق المستقبل للمجموعة. ومن الجوانب المهمة لهذه المنطقة توضيح موقع المنتجات، والتعريف بها، مثل طراز أطلس الجديد الرباعي الرياضي، الذي يستوعب 7 ركاب، ويصل إلى المنطقة في عام 2018. كما أن تكنولوجيا التعامل بالإشارة سوف تكون متاحة في فئات غولف الجديدة من منتصف عام 2017.

Source مصدر الخبر

سيارات .. مدير فولكس فاغن الإقليمي: نختبر سيارات كهربائية في المنطقة

مدير فولكس فاغن الإقليمي: نختبر سيارات كهربائية في المنطقة أندرو سافاس قال لـ إنه متفائل في توسيع عمليات الشركة الأربعاء - 12 شهر رمضان 1438 هـ - 07 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14071] أندرو سافاس لندن: «الشرق الأوسط» يعتبر المدير الإقليمي لشركة «فولكس فاغن» في منطقة الخليج، أندرو سافاس، أن مشتري سيارة تحمل اسم الشركة في المنطقة يحصل على أفضل المزايا. فهو من ناحية يحصل على سيارة تقدم له الهندسة الألمانية، ولكن بثمن لا يزيد عن السيارات اليابانية والكورية. وبفضل هذه المعادلة، يشعر سافاس بالتفاؤل في توسع عمليات الشركة في المنطقة، ويركز جهده على تحسين الخدمات للمستهلك، خصوصاً بعد