السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. نظام أبل iOS 11 يأتي بميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة التي لطالما انتظرناها

سيارات .. نظام أبل iOS 11 يأتي بميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة التي لطالما انتظرناها




 

المربع نت – قامت أبل في المؤتمر العالمي للمطورين 2017 WWDC بكشف الستار عن منتجات وخصائص جديدة، ومن ضمنها خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة التي أُضيفَت إلى نظام iOS 11.

ووصفت آبل هذه الميزة بأنّها ستساعد السائق على التركيز، فخاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة تستخدم أجهزة استشعار الآيفون لتكتشف متى يقوم المستخدم بالقيادة، وعندها يُغلِق الهاتف كل الإشعارات أوتوماتيكيًا وتبقى الشاشة مظلمة.

وسيكون لدى المُستخدم الاختيار بأن يتم إرسال رد آلي لأشخاص محددين إذا ما اتصلوا، ليُخطرهم النظام بأن المستخدم يقود السيارة في الوقت الحالي ولن يستطيع الرد.

أما إذا كان المستخدم راكبًا وليس قائدًا للسيارة، فستظهر له رسالة تقول “تفعيل وضع عدم الإزعاج”، عندئذٍ وبكل بساطة سيضغط على “أنا لا أقود” ويستطيع استعمال الهاتف بصورة طبيعية.

سيتم إطلاق iOS 11 خريف عامنا الحالي كتحديث مجاني للآيفون 5s والموديلات الأحدث، وهذا التحديث سيكون متوفرًا للجيل السادس من الآيپود تاتش، وتشكيلة من منتجات آيباد الحديثة.

Source مصدر الخبر

سيارات .. نظام أبل iOS 11 يأتي بميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة التي لطالما انتظرناها

  المربع نت – قامت أبل في المؤتمر العالمي للمطورين 2017 WWDC بكشف الستار عن منتجات وخصائص جديدة، ومن ضمنها خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة التي أُضيفَت إلى نظام iOS 11. ووصفت آبل هذه الميزة بأنّها ستساعد السائق على التركيز، فخاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة تستخدم أجهزة استشعار الآيفون لتكتشف متى يقوم المستخدم بالقيادة، وعندها يُغلِق الهاتف كل الإشعارات أوتوماتيكيًا وتبقى الشاشة مظلمة. وسيكون لدى المُستخدم الاختيار بأن يتم إرسال رد آلي لأشخاص محددين إذا ما اتصلوا، ليُخطرهم النظام بأن المستخدم يقود السيارة في الوقت الحالي ولن يستطيع الرد. أما إذا كان المستخدم راكبًا وليس قائدًا للسيارة، فستظهر له رسالة