الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. هوندا سيفيك «تايب آر» تحطم الرقم القياسي في نوربرغرنغ

سيارات .. هوندا سيفيك «تايب آر» تحطم الرقم القياسي في نوربرغرنغ

هوندا سيفيك «تايب آر» تحطم الرقم القياسي في نوربرغرنغ

الأربعاء – 20 شعبان 1438 هـ – 17 مايو 2017 مـ رقم العدد [14050]

هوندا سيفيك «تايب آر»

لندن: «الشرق الأوسط»

حطمت السيارة هوندا سيفيك «تايب آر» وهي من النوع الهاتشباك الصغير بدفع أمامي الرقم القياسي لسيارات القطاع نفسه على حلبة نوربرغرنغ الألمانية الشهيرة، والذي كانت تحمله السيارة غولف «جي تي أي» من شركة فولكسفاغن. وخصمت هوندا ثلاث ثوان كاملة من رقم غولف السابق، مسجلة زمنا قدره سبع دقائق و43 ثانية.
وجاءت هوندا بزمن يزيد 51 ثانية عن الرقم القياسي الإجمالي لكافة السيارات من خط إنتاجي والذي سجلته مؤخرا السيارة لامبورغيني برفورمانتي التي يزيد ثمنها عن 300 ألف دولار. وتعد سيفيك «تايب آر» حاليا هي أسرع سيارة في العالم بدفع أمامي.
وتبلغ سرعة «تايب آر» نحو 170 ميلا في الساعة، وهي تبنى في مصانع بريطانية في مدينة سويندون، ويلقبها الإعلام باسم «سوبر كار الفقراء». وكانت الشركة قد كشفت عن هذا الطراز في معرض جنيف الأخير هذا العام. وتبدأ مبيعات «تايب آر» حول العالم خلال الصيف الجاري.
ويدفع السيارة محرك بترولي من نوع «في تيك» سعة لترين وشحن توربيني بقدرة 316 حصانا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن-متر. ويرتبط المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات. وهي تتبع الجيل العاشر من السيارة سيفيك الأكثر مبيعا من هوندا.
واعتمدت السيارة على الانسيابية وانخفاض نسب نقل السرعات وخفة الوزن في تحقيق الرقم القياسي الجديد.

Source مصدر الخبر

سيارات .. هوندا سيفيك «تايب آر» تحطم الرقم القياسي في نوربرغرنغ

هوندا سيفيك «تايب آر» تحطم الرقم القياسي في نوربرغرنغ الأربعاء - 20 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ رقم العدد [14050] هوندا سيفيك «تايب آر» لندن: «الشرق الأوسط» حطمت السيارة هوندا سيفيك «تايب آر» وهي من النوع الهاتشباك الصغير بدفع أمامي الرقم القياسي لسيارات القطاع نفسه على حلبة نوربرغرنغ الألمانية الشهيرة، والذي كانت تحمله السيارة غولف «جي تي أي» من شركة فولكسفاغن. وخصمت هوندا ثلاث ثوان كاملة من رقم غولف السابق، مسجلة زمنا قدره سبع دقائق و43 ثانية.وجاءت هوندا بزمن يزيد 51 ثانية عن الرقم القياسي الإجمالي لكافة السيارات من خط إنتاجي والذي سجلته مؤخرا السيارة لامبورغيني برفورمانتي