الثلاثاء 27 شعبان 1438ﻫ الموافق 23 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. ماهي أفضل طرق قيادة السيارة والجلوس بصورة مريحة؟

سيارات .. ماهي أفضل طرق قيادة السيارة والجلوس بصورة مريحة؟




المربع نت – القيادة لفترات طويلة أمر يمارسه العديد من الرجال نظراً لظروف العمل أو السفر بالسيارة لمسافات طويلة، أو الوقوف لفترات طويلة فى الزحام، الأمر الذى يسبب للبعض آلام في الظهر ومفاصل الأكتاف بسبب طول فترة الجلوس بصورة خاطئة.

وفى هذا الموضوع سنعرض أفضل طرق قيادة السيارة والجلوس بصورة مريحة لا تسبب أي أضرار للعمود الفقرى أو فقرات الرقبة ومفاصل الكتفين، فقط اتبع النصائح التالية.

– ضبط المقعد:

عليك أن تضبط مقعد القيادة بما يناسب طولك وحجم جسمك، فالأمر يختلف من شخص لآخر، واحرص أن تكون قدماك على مسافة جيدة من بدالات الوقود والمكابح، وما يتيح لذراعيك أن تكونا متمكنتين من عجلة القيادة.

– وسادة خفيفة:

يمكنك الاستعانة بوسادة صغيرة الحكم خفيفة الكثافة لتضعها بين أسفل ظهرك والمقعد، حتى تسد الفراغ الموجود بينهما وتمنح فقرات الظهر السفلية ارتياحاً أكبر.

– استقامة المقعد:

احرص أن يكون ظهر المقعد مستقيما لأنه يدعم استقامة ظهرك أثناء القيادة، فإمالة ظهر المقعد للخلف أو للأمام يؤدي إلى انحناء الظهر، مما يسبب آلاماً فى الفقرات مع الفترات الطويلة من القيادة.

– مسند الرأس:

قم بضبط مسند الرأس الموجود فى ظهر المقعد بما يناسب طول رقبتك، لكي تسند عليه رأسك وتخفف الأحمال عن رقبتك وكتفيك أثناء القيادة.

– استراحة:

حاول أن تحصل على استراحة كل فترة أثناء القيادة كلما سنحت لك الفرصة، فالجلوس لفترات طويلة على نفس الوضعية يتسبب فى أضرار لعضلات الرقبة والظهر والذراعين، مما يؤثر عليهما مع مرور الوقت وقد يتطور الأمر لشيء سئ كحدوث الانزلاق الغضروفي بفقرات الرقبة أو الظهر.

Source مصدر الخبر

سيارات .. ماهي أفضل طرق قيادة السيارة والجلوس بصورة مريحة؟

المربع نت – القيادة لفترات طويلة أمر يمارسه العديد من الرجال نظراً لظروف العمل أو السفر بالسيارة لمسافات طويلة، أو الوقوف لفترات طويلة فى الزحام، الأمر الذى يسبب للبعض آلام في الظهر ومفاصل الأكتاف بسبب طول فترة الجلوس بصورة خاطئة. وفى هذا الموضوع سنعرض أفضل طرق قيادة السيارة والجلوس بصورة مريحة لا تسبب أي أضرار للعمود الفقرى أو فقرات الرقبة ومفاصل الكتفين، فقط اتبع النصائح التالية. – ضبط المقعد: عليك أن تضبط مقعد القيادة بما يناسب طولك وحجم جسمك، فالأمر يختلف من شخص لآخر، واحرص أن تكون قدماك على مسافة جيدة من بدالات الوقود والمكابح، وما يتيح لذراعيك أن تكونا