الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار السيارات / سيارات .. ماهي الأربع إشارات السير الجديدة التي قد تراها في المستقبل؟

سيارات .. ماهي الأربع إشارات السير الجديدة التي قد تراها في المستقبل؟




sans-titre1

المربع نت – في حين أن مستقبل صناعة السيارات لا يزال غير معروف، إلا أن الطريقة التي تنتقل فيها هذه الصناعة نحو الأمام مع أنظمة الأتمتة خلال السنوات القليلة الماضية تشير نحو اتجاهات معينة.

وبفضل ظهور تكنولوجيات شديدة التقدم والتعقيد قد يكون لدينا تصور حول الإتجاه الذي يمكن أن نراه في مجال البنية التحتية في ما يمكن بسهولة أن نسميه بـ”المستقبل القريب.

1- ومع التركيز على المركبات الذاتية القيادة والكهربائية بالكامل، يمكننا أن نبدأ، وبشكل جدي،  برؤية علامات تشير إلى وجود ما يسمى حارات (أو ممرات) الشحن الكهربائية. وهذا الأمر بالتحديد لا يعتبر فكرة جديدة، حيث أنه قد تم طرحها من قبل شركات التكنولوجيا في الماضي.

وبهذه الطريقة، ستصبح عملية شحن سيارتك أكثر كفاءة بحيث أنك لن تعود بحاجة لقضاء الكثير الوقت في نقطة شحن ثابتة بإنتظار شحن سيارتك كهربائياً بالكامل.

2- علامة أخرى يمكن أن تظهر, وهي علامة حارة (ممر) السيارات الذاتية القيادة – وهو أمر منطقي  إذا كانت ستحصل السيارات المستقلة القيادة تماما في المستقبل على ممراتها الخاصة  بالقيادة الذاتية.

وفي حين أن هذا الأمر قد يؤدي إلى مشاكل أخرى (مثل إنشاء حارات إضافية) ، فمن المنطقي أن تحصل السيارات المستقلة القيادة على ممرات مفصولة عن تلك التي لا يزال يقودها البشر، الأمر الذي من شأنه تقليل احتمالات الخطأ البشري.

وبالحديث عن البشر، فلو حصل ان قمنا بإستبدالهم بالروبوتات عندما يتعلق الأمر بأشغال الطرق (ووظائف أخرى)، فإن علامة تحذر السائقين بأن ممر السيارات الذاتية القيادة مغلق فهذا أمر قد يكون مفيداً جداً – على الرغم من أننا كنا نتصور بحلول ذلك الوقت أن تكون سياراتنا ذكية بما فيه الكفاية (أو متصلة بما فيه الكفاية) لمعرفة الطرق التي يجب أن تسلكها والتي يجب علينا القيام بتجنبها.

3- وأيضاً إشارة الحافلات التي تشبه الأنفاق الجديدة والتي تستطيع السيارات المرور من تحتها لتجنب الكثير ومن زحمة السير. وهذه الإشارة قد تكون منطقية جداً في حال أصبحت  فعلا المعيار الجديد – وهو ما يعني العمل على السكك بدلا من العجلات.

4- وأخيرا، وليس آخرا، هناك إشارة قطار الهايبرلوب. وهي قد لا تعتبر إشارة مفيدة للسائقين بقدر ما هي مفيدة للجميع كعلامة على وجود هذه القطارات الفائقة السرعة في مكان قريب في حال أردت نظريا أن تركب واحدة منها إلى الوجهة التي تختارها.

sans-titre

Source مصدر الخبر

سيارات .. ماهي الأربع إشارات السير الجديدة التي قد تراها في المستقبل؟

المربع نت – في حين أن مستقبل صناعة السيارات لا يزال غير معروف، إلا أن الطريقة التي تنتقل فيها هذه الصناعة نحو الأمام مع أنظمة الأتمتة خلال السنوات القليلة الماضية تشير نحو اتجاهات معينة. وبفضل ظهور تكنولوجيات شديدة التقدم والتعقيد قد يكون لدينا تصور حول الإتجاه الذي يمكن أن نراه في مجال البنية التحتية في ما يمكن بسهولة أن نسميه بـ”المستقبل القريب“. 1- ومع التركيز على المركبات الذاتية القيادة والكهربائية بالكامل، يمكننا أن نبدأ، وبشكل جدي،  برؤية علامات تشير إلى وجود ما يسمى حارات (أو ممرات) الشحن الكهربائية. وهذا الأمر بالتحديد لا يعتبر فكرة جديدة، حيث أنه قد تم طرحها من